وزير الثقافة يكرم شخصيات أردنية في عجلون

معالي وزير الثقافة - د . بركات عوجان

المنارة - قال وزير الثقافة د.بركات عوجان ان وزارة الثقافة تسعى الى التأكيد على الدور الريادي للرواد الاوائل الذين بنوا الاردن واسهموا في تقديم صورته النموذجية من خلال ابداعاتهم وكانوا سفراء في كل محافل الادب والثقافة.
جاء ذلك خلال الاحتفال الذي رعاه عوجان اول امس في القاعة الهاشمية التابعة لبلدية عجلون الكبرى لاطلاق مشروع تكريم الرواد والشخصيات الثقافية الذي سيستمر في محافظات المملكة وكرم من خلاله أربع شخصيات أردنية ساهمت في إثراء الحركة الثقافية والفنية وهم: الدكتورة مريم جبر, والفنان بشارة الربضي, ووزير البلديات الأسبق المحامي حسن المومني ووزير الصحة الأسبق الدكتور زيد حمزة.
وخلال الاحتفال قدم المهندس سامر خير شهادة عن الدكتور زيد حمزه واصفا اياه بانه من الذين يتطابق قولهم مع فعلهم واستعرض محطات مهمة من حياته في المجال الاكاديمي والعملي والنقابي .
وقدم اللواء المتقاعد عبدالله المومني شهادة عن حسن المومني مبينا انه كان من اوائل المتعلمين في محافظة عجلون ويحمل درجة البكالوريس في القانون وله باع طويل في العمل الحكومي.
وقدم الاديب والشاعر الاردني جريس سماوي شهادة عن الفنان بشارة الربضي واعتبره قصة انجاز حقيقية تفوقت على الذات وحققت ما تصبو اليه غنت للعروبة وللاردن.
اما الدكتور صلاح جرار وزير الثقافة الاسبق فقد قدم شهادة عن الدكتورة مريم فريحات مشيرا الى انه لمع نجم الاديبة في اواسط الثمانينات عندما كانت تنشر القصص القصيرة في الصحف والمجلات المحلية وحازت على جائزة رابطة الكتاب الاردنيين للادباء الشباب .
وفي سياق آخر أكد وزير الثقافة خلال لقائه مع رئيس اتحاد الكتاب د.مصطفى القرنة على أهمية أن تكون وزارة الثقافة الحاضنة الأكبر والأم الرؤوم لكافة الهيئات وأنها تقف على مسافة واحدة من هذه الهيئات وانها تتعامل معها بعدالة ووفق ما هو متاح من إمكانات.إلى ذلك زار وزير الثقافة امس الكاتب والقاص والشاعر عمار الجنيدي في منزله في منطقة عبلين بعجلون. وقال ان هذه الزيارة تأتي لتعزيز التواصل مع الفعاليات الثقافية والمبدعين الذين لهم مساهمات في اثراء الحركة الثقافية. مثمناً دور الكاتب عمار الجنيدي ومساهماته الثقافية وكتاباته في مجال الأدب والشعر والتأليف ونشاطاته الإبداعية ..... الرأي

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية