مُســيّد المومني " مسافات مفتعلة "

مُســيّد المومني
المنارة نيوز - ضمن نشاطاته وبرامجه الأسبوعية ، استضاف ملتقى اربد الثقافي القاصة " مُســيّد المومني "  في قراءة نقدية لمجموعتهاالقصصية تحت الطبع " مسافات مُفتعلة " حيث قدم الدكتور عبد الرحيم جداية قراءة نقدية أسقط فيها الضوء على تقنيات السرد التي استخدمتها القاصة في مجموعتها .
واشار الدكتور عبدالرحيم الى أن ما تم رصده من تقنيات سردية وفنية رسمتها القاصة مسيد المومني منسجمة مع روح موضوع إنساني واجتماعي، تعايشه في موضوعات حياتية نعيشها أحيانا ونشاهدها أحيانا أخرى . وذلك من خلال تعدد تقنيات السرد في قصتها على كرسي الحديقة ،وتقنية الصوت الداخلي والحلم التي برعت في استخدامها في قصتها ليلة قصف و الحوار الداخلي وصراعات النفس في قصتها حبيبتي والمطر و المحرك العاطفي والطاقات ما فوق الحسية التي بدت واضحة في قصتها لستُ عقيما كذلك تقنية الفلاش باك من خلال توظيفها في قصة ندم ،أما تقنية الرسائل الخفية فقد وظفتها ببراعة في قصة مسافات مُفتعلة .
وقال الدكتور جداية إن مسيد المومني قاصة تحركت في أفق القص، وأعادت بناء المسافات المفتعلة العاطفية، فككتها لعناصرها في الواقع، وأعادت تركيبها بتقنيات السرد المتعددة التي استخدمتها، مشكلة الواقع فنيا، يتربع الجمال فوق غيماته لتمطر الحروف روعة وألوانا، نرسم فيها ذاتنا علّنا نعرف أنفسنا عن قرب.
وقد ادار الحوار الأستاذ محمد الطاهات حيث استعرض أهمية الابداع ورعاية المبدعين ،مشيرا الى جوانب خفية في ابداع مسيد المومني القصصي ،لافتا الى اهمية صدور المجموعة القصصية الاولى للقاصة لما تحمله من عناصر واعدة في الابداع القصصي.
واشاد الطاهات بالدور الذي يقوم به ملتقى اربد الثقافي في تقديم المبدعين في مختلف صنوف الابداع من خلال عقد مثل هذه الامسيات.
وألقت القاصة المومني مجموعة من قصصها القصيرة .
وحضر الأمسية نخبة من المثقفين والمثقفات من مختلف مدن المملكة.




0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية