حرفيو جرش يعرضون مشغولاتهم في فضاء المهرجان

ارشيفه
المنارة - ناقشت اللجنة المحلية لمهرجان جرش في اجتماعها الدوري في قاعة نادي جرش الرياضي استعداداتها لانجاح فعاليات المهرجان الذي سيبدأ على ارض المدينة الاثرية منتصف حزيران القادم. واكد رئيس اللجنة المحلية للمهرجان رئيس نادي جرش الرياضي نعمان العتوم ان اللجنة اتخذت عدة خطوات اجرائية قبل بدء فعاليات هذا

الحدث السنوي الجرشي الهام ومنها اقامة خيمة استقبال رواد المهرجان وكبار الزوار للتعبير عن ترحيبهم بضيوف جرش الذين يؤمونها من مختلف انحاء المعمورة.

وقال رئيس اللجنة ان ابناء المحافظة يتطلعون الى هذا الحدث السنوي الهام من مختلف الزوايا مدركين اهمية هذا الحدث الذي يقدم مدينتهم الى العالم بما تحمله من طابع تاريخي وحضاري من شانه ان يعظم الجانب التنموي ويكرس مفهوما لدى الشريحة العظمى من ابناء المجتمع الجرشي بان هذا هو موسمهم لعرض منتجاتهم السياحية وابداعاتهم الثقافية اضافة الى تقديم مدينتهم كمعلم يضم بين جنباتها اضخم واعرق مدينة تاريخية متكاملة على مستوى العالم.

واضاف العتوم ان المهرجان هذا العام له ميزة اضافية وكبيرة نعتز بها في وطننا الغالي فمما لا شك فيه ان وطننا يعيش في محيط ملتهب وبفضل ابنائه وحكمة قيادتة الهاشمية قادر على المضي قدما في نهجه الاصلاحي بالكلمة الطيبة والحوار البناء وقادر ايضا على رسم صورة الفرح الاردنية الثقافية ، مشيرا الى ان مهرجان هذا العام يحمل رسائل كبيرة الى العالم ابرز عناوينها ان الاردن سيبقى عنوانا للامن والاستقرار والسلام وارض نلتقي جميعا فيها على محبة هذا الوطن ونلتف جميعا حول قيادته المظفرة لنصنع جميعا المستقبل الافضل والاروع لوطن المهاجرين والانصار .

واشار العتوم الى اننا نتطلع الى مشاركة اكبر هذا العام تفوق مشاركة العام الماضي التي شارك فيها الالاف من ابناء المحافظة في مسيرة انطلقت من موقع الحمامات الشرقية الى حيث موقع الاحتفال الرسمي وايقاد الشعلة في قلب المهرجان والتي تؤكد على اثر المهرجان لدى ابناء المحافظة وتفاعلهم مع هذا الحدث الابرز لمدينتهم.

وابدى اعضاء اللجنة البالغ عددهم 17 عضوا تاكيدهم على المشاركة الفاعلة على مدار اقامة فعاليات المهرجان من خلال التواصل مع كافة شرائح المجتمع المحلي

وهيئاته التطوعية وجمعياته بانواعها لتقديم الصورة الابهى والاجمل عن ماضي وحاضر هذه المحافظة ومستقبلها.

وقام اعضاء اللجنة بجولة ميدانية في موقع اقامة فعاليات المهرجان والتقوا مدير الموقع الدكتور رافع الحراحشة والذي قدم شرحا تفصيليا عن الاستعدادت التي تم

اتخاذها في كافة المسارح والخيم والمواقع التي ستقام فيها فعاليات الحرفيين والجمعيات المشاركة.

واكد اعضاء اللجنة على اهمية تهيئة خيمة الزوار باسم المحافظة بكافة المستلزمات التي تعنى بضيوف المدينة من خلال الاكسسوارات التي تعبر عن تراث المحافظة والعادات والتقاليد المتبعة فيها. فيما تتواصل استعدادات الحرفيين في محافظة جرش لعرض منتجاتهم امام رواد مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته المقبلة.

وقال رئيس جمعية جرش للحرف اليدوية صلاح عياصرة ان حرفيي جرش سيعرضون منتجاتهم التي تحاكي خصوصية المدينة الحضرية والتاريخية ,وتشكل منتجا سياحيا فريدا ومتنوعا. وبين ان 130 حرفيا من ابناء جرش سيشاركون بالمهرجان في موقع شارع الاعمدة والمصلبة طيلة ايام المهرجان ,مشيرا الى ان الحرف تمثل البساط العربي والمشغولات الخزفية ومنتجات تعبئة الرمل والمجففات الغذائية وغيرها.

واشار عبيد الى ان ما يكسب هذه الحرف قيمة مضافة هو ما يتمتع به حرفيو جرش من مهارة عالية في صناعة هذه الحرف وابداعهم كذلك في فن تعبئة الرمل.

واكد ان مهرجان جرش يمثل بالنسبة لهذه الشريحة الواسعة من المجتمع موسما سياحيا يدر عليهم دخلا جيدا ، مبينا ان عشر جمعيات ابدت رغبتها للمشاركة في
المهرجان لتسويق منتجاتها من خلاله.الدستور

,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية