حفل لعاصي الحلاني بمهرجان جرش للثقافة والفنون

عاصي الحلاني
المنارة - قدم الفنان اللبناني عاصي الحلاني حفلا مساء أمس الجمعة على مدرج المسرح الجنوبي في مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الثامنة والعشرين , بحضور جمهور كبير زاد على ثلاثة الاف شخص .

وفي بداية الحفل خاطب المطرب الحلاني جمهوره قائلا انه سعيد بهذه المشاركة في المهرجان خاصة أن الأردن بلد ينعم بالأمن والأمان ، وأن أهم ما يميز الشعب الأردني هو حبه لوطنه وقائده .

وغنى الفنان اللبناني مجموعة من أغانيه القديمة والحديثة المحببة لجمهوره الذي رفع اعلام الكثير من الدول العربية اذ تواجدت معظم الجاليات العربية في المهرجان الذي يعد الأكثر شهرة من بين المهرجانات العربية التي تعنى بالفن والثقافة.

وهذه هي المرة الخامسة التي يقف فيها الحلاني على مدرجات جرش والتي قدم فيها " وانا مارق مريت ، يا علي ، أنا يا طير ، واعيني" الى جانب بعض الاغاني التراثية والفلكلورية اللبنانية التي رافقته فيها فرقة الدبكة .

وعلى المسرح الشمالي قدمت الفرقة الهاشمية لانشاد التراث التابعة لجمعية الثقافة العربية الإسلامية في حفلها أمس الجمعة باقة متنوعة من الموشحات والمدائح الدينية والتراثية بحضور يصل الى ثلاثة آلاف من محبي الفرقة ومتابعيها من مختلف المحافظات ،بالإضافة الى حضور بعض الشخصيات الرسمية والفعاليات الشعبية.

وأتحفت الفرقة بأنغامها الشجية وكلماتها العذبة والاصوات المتمكنة في مختلف المقامات , الجمهور وقدمت اغاني منتقاة من الموروث الشعبي الانشادي في بلاد الشام ومن قصائد لشعراء معاصرين متميزين .

ومن بين المدائح والأناشيد التي قدمت : الصلاة عليك يا زين العمامة ، محمد حبك يجمعنا ، يا روحي طيبي ، مهما جرى ، من صوب الحجرة في نور ، أصحاب الهادي العشرة ، إلى المقام ارتحلنا وطه نور سنيني , حيث نقلت الحاضرين الى جو روحاني سامٍ بأدائها الراقي، كما تفاعل الجمهور مع أنشودة وطنية تتغنى بالوطن وقائد البلاد.

ومن بين مؤدي الفرقة : محمد الخير ، محمد معروف قرانوح ، عصام شنير، محمد العمرو , وباسل الصالح.

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية