انطلاق فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون الرمضانية

المنارة - انطلقت في المركز الثقافي الملكي مساء امس السبت فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون الرمضانية .

وبدأت الامسيات الرمضانية التي افتتحها رئيس اللجنة العليا للمهرجان العين عقل بلتاجي بحفل غنائي للمطربة اللبنانية غادة شبير قدمت خلاله وصلات غنائية من القدود والموشحات والاناشيد الدينية والفيروزيات التي لاقت استحسان الجمهور .

وقال العين بلتاجي ان أمسية الفنانة الملتزمة شبير تجسد المعنى الحقيقي لمعنى مهرجان جرش للثقافة والفنون بحلته الرمضانية وايمانا منه باهمية المنتج الثقافي والروحي الذي ينسجم مع سمات الشهر الفضيل وروحانياته ، مضيفا ان النغم الأصيل تجلى خلال الامسية .

وإظهرت المطربة خلال الحفل الشكل الكلاسيكي للقصيدة من ناحية تاليفها وتوزيعها بطريقة حديثة , وفي هذا السياق قال عميد كلية الفنون بجامعة اليرموك الدكتور محمد غوانمة ان ادارة المهرجان احسنت الاختيار لهذا اللون الاصيل من الغناء في مثل هذه الايام الرمضانية حيث استمتع الجمهور بالكلمة الجزلة واللحن المفعم بالروعة والاداء المتقن بصوت المطربة شبير .

واضاف لوكالة الانباء الاردنية ( بترا ) ان المطربة شبير محترفة وهي على قدر من الاكاديمية والالتزام الموازي للقدرة والموهبة التي امتعت بها الجمهور خاصة انها قدمت مختارات من عيون الشعر والغناء العربي الذي تلذ وتطرب له الآذان ويداعب شفاف القلب ، متمنيا على ادارة المهرجان ان تديم وتستمر بدعم مثل هذه الاختيارات الاصيلة .

ومن أبرز ما غنت : موشحات كلما همت ارتشافا ، وكلما هب الهوى ، ويا بني امي , وقصائد لجبران خليل جبران ، ويا شادي الالحان ، ومولاي ، وآمنت بالله ، واهوى قمرا ، كما غنت بعض اغاني سيد درويش .

يشار الى ان شبير كرست نفسها في البحث عن الموسيقى التقليدية الشرقية في منطقة الشرق الأوسط والأناشيد الدينية , وهي حاصلة على درجة الماجستير في العلوم الموسيقية ودبلوم في الغناء الشرقي , ومنحت جائزة (بي بي سي ) العالمية للموسيقى لكل من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لالبوم (موشحات) .-- ( بترا )

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية