عوجان يكرم الكاتبة هيا صالح الفائزة بجائزة الشارقة لكتاب الطفل

المنارة - كرم وزير الثقافة الدكتور بركات عوجان الخميس الكاتبة هيا صالح الفائزة بجائزة الشارقة لكتاب الطفل للعام 2013، عن الفئة العمرية 9-13 سنة عن كتابها "سيرة حياة ورقة" الصادر عن وزارة الثقافة .
وأثنى على جهود الكاتبة صالح التي قدمت من خلالها إبداعات عربية رفعت اسم الأردن مشيرا إلى أن هذه الجوائز العربية تضيف دفعا مهما إلى المشهد الإبداعي الأردني، وأن تكريمها يأتي في سياق وعي وزارة الثقافة بأهمية الإبداع وتكريمه،مضيفا الى انه سيكون هنالك تكريم لعدد اخر من المبدعين في الاسابيع المقبلة.

ويتناول كتاب "سيرة حياة ورقة"، التحولات التي تعيشها البطلة "ورقة" منذ أن كانت بيضاء نظيفة، حتى تم استهلاكها ليصار في ما بعد إلى إعادة تدويرها، وهي في كل مفصل من مفاصل سيرتها تروي بطريقة غير تقليدية وطريفة تاريخَ صناعة الورق ومراحل إعادة التدوير وغيرها من المعلومات المفيدة للطفل في هذا المجال.

ويضم الكتاب رسوماً تعبّر عن أجواء القصة قدمها الفنان الأردني لؤي حازم حيث ترافق الرسوم النص المكتوب، ضمن صيغة تشاركية بين الكاتبة والرسام، بحيث بدا الكتاب متكاملاً في مضمونه وإخراجه الفني.
من جهة اخرى، اعلن وزير الثقافة عزم الوزارة إنشاء قسم لمتابعة شؤون المبدعين الذين ينقلون صورة الأردن إلى العالم، وقسم لحقوق الإنسان في الوزارة وذلك لاهمية الدور الذي تقوم به في توعية وتثقيف المواطن الأردني.--(بترا)

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية