وزير الثقافة يلتقي المشاركين في مهرجان الفيلم الاردني الاول

المنارة - يعتبر مهرجان الفيلم الاردني الاول إنجازا حقيقيا للفنان الأردني المبدع , وللمؤسسات الثقافية الأردنية بعامة ، ولوزارة الثقافة ونقابة الفنانين الأردنيين بخاصة وفقا لقول وزير الثقافة الدكتور بركات عوجان .

واضاف الوزير خلال حفل استقبال المشاركين في المهرجان ان الوزارة لن تتوانى عن تقديم الدعم المادي والمعنوي للفنان الاردني , وانه آن لنا أن نقول إننا قادرون على العمل والإبداع والإنتاج إن توافرت الإرادة لذلك , وفي المهرجان توافرت التجربة والنجاح نحو إنجاز الفيلم الأردني بالجهود الاردنية وبدعم مؤسساتنا الوطنية .

وأشار خلال الحفل الذي اقيم في مقر نقابة الفنانين الى ان نجاحنا فاق التوقع , وصار لزاما على من يتسلّم مسؤولية الثقافة المحافظة على النسخة الثانية والثالثة من المهرجان واستمراره نظرا لما حققه من أهداف : بعيدة في تأسيس وعي فني وإخراجي متكامل باتجاه صناعة الفيلم، وقريبة في اكتشاف المواهب الحقيقية التي تتوافر في بلدنا وساحتنا الفنية المهمة القادرة على التحدي والإنجاز .

ودعا الدكتور عوجان الى المراكمة على ما تمّ، والاستفادة من تجربة المهرجان الأول ، ليكون هذا المهرجان دربا ونهرا مستمرين، ولنعرّف بالمبدعين والفنانين الأردنيين على المستوى العربي والدولي.

واشار نقيب الفنانين الاردنيين حسين الخطيب خلال الحفل الى اهمية الشراكة مع وزارة الثقافة مثمنا خطوة الوزير بلقاء المشاركين في المهرجان الذين اضافوا جملة نوعية للمشهد الابداعي الاردني , مبينا اننا امام خطوة نوعية تترجم التعاون البناء بين الوزارة والنقابة .

وقال ان شهر رمضان المبارك سيشهد حالة من التوهج للفنان الاردني من خلال الاعلان عن شراكة حقيقية بين الوزارة والنقابة تنجز عددا من المشروعات المهمة كورش العمل الابداعية التي تسهم في ايجاد حالة من النشاط والتفاعل بين الفنانين الاردنيين مثل ورش العمل في السيناريو والاخراج والمونتاج وجميع الاعمال التي من شأنها الاسهام في تحريك عجلة صناعة الدراما الاردنية.

وثمن الخطيب حرص لجنة التحكيم على انجاح مهرجان الفيلم دون محاباة او انحياز.

وتحدث مدير مديرية الفنون والمسرح في وزارة الثقافة محمد الضمور عن اهمية مهرجان الفيلم الاردني الاول الذي اسهم في توفير مناخات حقيقية للاشتغال على السينما، مثمنا لوزير الثقافة اهتمامه بالمشاركين في المهرجان وزيادة مخصصات الافلام المشاركة بقيمة الف دينار لكل فيلم .

كما اشار الى اهمية توصيات لجنة التحكيم والتي من بينها التأكيد على تخصيص ميزانية اكبر في العام المقبل وتوسعة المهرجان ليشمل الافلام الروائية الطويلة والتسجيلية القصيرة والتدقيق في اختيار نصوص مشروعات الافلام المقترحة بهدف ضمان اختيار النصوص المتماسكة سرديا ودراميا والتي تطرح قضايا اجتماعية وطنية معاصرة ، واضافة جائزتي تصميم المنظر وتصميم الصوت، وتحديد موعد سنوي ثابت لاقامة المهرجان.

وفي ختام الحفل الذي حضره حشد من الفنانين , عرض فيلم تسجيلي احتوى على مشاهد ولقطات لاهم المشتغلين في الكواليس لانجاح المهرجان ولقاءات خاصة اشادت بالقائمين عليه، كما قدم الفنان رامي شفيق فقرة غنائية على العود.بترا

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية