فرقة دلال تقدم عرضا تراثيا ضمن امسيات جرش

المنارة - قدمت فرقة دلال للفنون الشعبية من بيت لحم مساء امس عرضا فنيا من الفلكلور الشعبي الفلسطيني ضمن أمسيات شهر رمضان المبارك التي تقام ضمن مهرجان جرش للثقافة والفنون في المركز الثقافي الملكي وجاء العرض الذي حضره جمهور كبير بعنوان " صهيل" حيث يروي حكاية الشعب الفلسطيني منذ عام 1930 وحتى الآن ، من خلال الجمع بين الكلمة والأداء،في لوحات فنية مواكبة للاحداث المتعلقة بالقضية الفلسطينية، عبر الفن والثقافة والفلكلور والتراث الانساني للشعوب.

وجسدت اللوحات الفنية معاناة الشعب الفلسطيني عبر سنوات طويلة جراء الظلم والاحتلال فترى بداخلها الطفل والشيخ والمرأة والمناضل والاسير والمبعدين، قدمها نحو 40 فنانا وفنانة من أعضاء الفرقة.

وقال مدير الفرقة سامح شاهين إن الفرقة تهتم بالتراث الفلسطيني وتعمل على جمعه والمحافظة عليه وهي تتبع مؤسسة دلال للثقافة الفنون التي يتفرع عنها العديد من المؤسسات والفرق التي تعني بالطفولة والشباب واقامة الدورات التدريبية وبالذات للمواهب الشابة وفي مختلف حقول الثقافة والفن.

واكد المدير التنفيذي لمهرجان جرش مديرعام المركز الثقافي الملكي محمد ابوسماقة على أهمية مساهمة الفرقة في نقل رسالة الشعب الفلسطيني الى العالم ،حيث يحرص مهرجان جرش على الاهتمام بالتراث والفلكلور.

وقدم ابو سماقة في نهاية الحفل درعا تكريما للفرقة على مشاركتها في المهرجان تسلمه مديرها سامح شاهين الذي بدوره قدم درعا الى وزير الثقافة تسلمه المدير التنفيذي لمهرجان جرش .

كما عرضت على المسرح الدائري في المركز الثقافي الملكي مسرحية الاطفال علقم يا علقم من تأليف رياض طبيشات وإخراج محمود بطاينة، وتمثيل: عمران العنوز وعمر الضمور وجودي بطاينة وبتول الضمور ورائد شقاح وعارف الشهوان وغالية الجراح.--(بترا)

,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية