انطلاق الحملة الوطنية ' ابناؤنا احبابنا ' في مدارس جرش لتعزيز القيم


نظمتها الاوقاف بالتعاون مع التربية والتعليم
المنارة نيوز - حسني عتوم -انطلقت اليوم الحملة الوطنية " ابناؤنا احبابنا " من مدرسة جرش الثانوية للبنين والتي نظمتها مديرية اوقاف جرش بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة بمشاركة العديد من المدارس في قصبة جرش وقضائي برما والمصطبة .
وتهدف الحملة التي تستمر فصلين دراسيين الى تحفيز طلاب المدارس من اجل التمسك بالدين الحنيف ونشر مبادئ الوسطية في الاسلام واهمية عودة الطلبة الى المساجد وتعلم حقيقة الدين وحفظ الاحاديث والقران الكريم حيث تم اختيار عدد من الائمة المؤهلين لالقاء محاضرات توعوية في طابور المدرسة الصباحي من ائمة المساجد والمدارس مرة كل اسبوع عبر الاذاعة المدرسية  .
وفي كلمته امام طلبة المدرسة اوضح مدير اوقاف جرش الدكتور مراد الرفاعي ان الحملة تهدف الى تعزيز القيم والخير والعمل الصالح في نفوس الطلبة ونشر مبادئ الاسلام الحنيف الذي يتصف بالوسطية كما جاء في رسالة عمان وتنمية حب الوطن والانتماء للارض اضافة الى غرس القيم والاخلاق الحميدة والاسلامية الاصيلة وتعزيز ثقة الطلبة بعلماء البلد وارجاع الدور القيادي للامام في مسجده ومنطقته وتعزيز العلاقة بين الطالب والاسرة التربوية .
واثنى مدير التربية والتعليم الدكتور علي عبدالغني على المبادرة وما تحمله من اطر جليلة لتعزيز القيم النبيلة لدى طلبة المدارس ومؤكدا في الوقت نفسه على التعاون المستمر مع مديرية اوقاف جرش لما فيه الخير والمصلحة العامة لابنائنا وبناتنا الطلبة.
وكان مدير المدرسة احمد العقيلي رحب بهذه المبادرة مشجعا الطلاب على الالتزام بها حيث ان الدين يحمل معاني الحرية والديموقراطية والحياة الفضلى لافتا الى ضرورة التقيد بما انزل على النبي الكريم واهمية العودة الى تعاليم ديننا الحنيف السمحة والالتزام برسالته التي تحث على عدم الغلو او التطرف .
يشار الى ان هذه المبادرة تاتي استكمالا للبرنامج الوطني "تعزيز القيم " والذي استهلته مديرية اوقاف جرش بمهرجان ليالي جرش وتحلو الحياة واحد والذي استضافت فيه كبار علماء المسلمين من عدد من دول العالم الاسلامي وواصلته باقامة مصلى العيد في ساحة الاعمدة الاثرية وواصلته في مدارس المحافظة .







--------------------------------------------------------------------------------

,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية