مسرحية ' امن ناعم ' في نادي جرش الرياضي

المنارة نيوز - مندوبا عن محافظ جرش رعى الدكتور جمال وريكات عرض مسرحية " امن ناعم " والتي  أقيمت على مسرح قاعة نادي جرش الرياضي  مساء اليوم الاحد وبالتعاون مع مديرية ثقافة جرش .
المسرحية من إخراج  بسام المصري وبطولة  الفنانة ناريمان عبدالكريم  والفنان محمد الزواهرة  وتأليف يوسف العموري .
تحدثت المسرحية التي لاقت إعجاب الحضور وتفاعلوا معها عن شخصية أبو فارس التي يجسدها الزواهره وكيف يتعامل مع ابنه المشارك في الحراكات الشعبية والمظاهرات والذي يبحث عن الحرية والديمقراطية  وتبين الاختلاف بين جيلين ، جيل الأب وجيل الابن وكيف ينظر كل منهم إلى عملية الإصلاح ومحاربة الفساد بينما تسعى إلام التي تجسدها نريمان عبدالكريم الى تقريب وجهات النظر بينهم بعدم حصول فتنة داخل البيت نتيجة اختلاف الاراء بين الاب والابن  .
عروض المسرحية تتحدث عن الثورات العربية وتلقي الضوء على هذه الإحداث التي حصلت في الوطن العربي  بداية من العراق مرورا بكل دول الربيع العربي ( تونس ، مصر ، اليمن ، سوريا ، ليبيا، السودان ) .
كما تناولت المسرحية حق المواطن بالتعبير عن رأيه بكل حرية مع ضرورة المحافظة على نعمة الأمن والأمان التي ينعم فيها وطنا  وكذلك تناولت المسرحية بأن حق التعبير كفله الدستور وان حق التعبير لا يعني بأي شكل من الأشكال الإساءة والتجريح والقدح والذم والاعتداء على الغير وممتلكاتهم أو الاعتداء على مقدرات الوطن
المسرحية تقدم رسائل إعلامية كثيرة بقالب فكاهي تنتقد سياسة الأمن الناعم والإساءة للوطن ومقدراته واغتيال الشخصية والاشاعة الهدامة التي تنتهجها بعض الفضائيات وبعض وسائل الاعلام المرئية والمقروؤة والالكترونية.
في نهاية المسرحية والتي تبين من خلال عروضها انها ضد الحركات الشعبية قال الزواهره اننا في هذا العرض لسنا ضد الحركات لكنا ضد الفوضى ، ان الحراكات المحترمة تحترم وكلنا ضد الفساد والمفسدين ، الحركات التي تسعى إلى الإصلاح والمطالبة بالحقوق نحن معها ونحترمها وفي ذات الوقت الإصلاح المطلوب هو ما بدا فيه جلالة الملك وسنسير خلفه بالإصلاح حتى نجنب الوطن الفتن .
ويقدم  الشخوص: ناريمان عبد الكريم ومحمد الزواهرة، وناصر أبو باشا، ومحمد الصباح، وكرم الزواهرة، ، وحيد السمير، وخالد صالح، وخالد غانم، وشهد العلي، وموسيقى حسام الصباح، وديكور ابتسام المناصير، والتقنيات الأخرى أحمد المحروق .
















---------------------------------------------------------------



,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية