ندوة '' تناقش ادارة الاعلام والاتصال المجتمعي في مدرسة جرش الثانوية للبنين ''


جانب من الورشة
المنارة نيوز - رفاد عياصرة - نظمت مديرية الاتصال المجتمعي في وزارة التربية والتعليم في مدرسة جرش الثانوية للبنين ، ندوة تحت عنوان "ادارة الاعلام والاتصال المجتمعي "

واستهدفت الورشة البحث في سبل تعزيز التشاركية والاتصال ما بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المحلي وبما يخدم القضايا التربوية والعملية التعليمية وعناصرها.

واعتبر مدير التربية والتعليم في محافظة جرش " ، ان قضية التربية والتعليم هي قضية مجتمعية تشاركية وان المديرية  تحرص على تبادل الآراء والافكار حولها مع مختلف مكونات المجتمع.

وقال عقله " ان المديرية تسعى لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من مؤسسات المجتمع والجامعات واولياء الامور للمساهمة في تطوير العملية التعليمية، مبينا ان الشراكة المجتمعية ما بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني تقوم على اساس الشعور بالمسؤولية الاجتماعية في عمليات التخطيط والتقييم واتخاذ القرار المناسب في العملية التعليمية.

وقالت النائب نجاح العزه" ان استحداث مديرية للاتصال المجتمعي ضمن ادارة الاعلام التربوي والاتصال المجتمعي  تجسيدا حقيقا  للاتصال والتواصل المجتمعي والشراكة المجتمعية في تحمل مسؤولية التعليم وكسب الدعم والتأييد لمشروعات الوزارة التطويرية والتجديدية وانجاحها وبما ينعكس على تجويد التعليم وتحسينه وابراز انجازات الوزارة للمجتمع المحلي.

من جهته قال lمدير مدرسة جرش الثانوية للبنين احمد العقيلي" ان تعزيز الاتصال والتواصل المجتمعي وبناء شراكات فاعلة مع المجتمع المحلي لمصلحة ودعم التعليم كقضية وطنية ومسؤولية مشتركة تقع على جميع عناصر المجتمع ومؤسساته من خلال انشاء مديرية الاتصال المجتمعي وتطوير استراتيجية الاتصال  و تفعيل عمل مجالس الاباء واولياء الامور في المدارس .

وبين العقيلي "ان  ترسيخ وتشجيع ثقافة الحفاظ على المدرسة ودعمها معنويا وماديا والوقوف الى جانب الادارة المدرسية من حيث التخطيط والتنفيذ لمهامها واداء رسالتها حيث لم تعد المدرسة مؤسسة حكومية بل اصبحت جزءا من المجتمع المحلي وتعمل على خدمته وتقديم التعليم النوعي المتميز لأبنائه.

وكان مدير الاتصال المجتمعي في الوزارة محمود ارشود استعرض خلال الندوة مفهوم الشراكة المجتمعية

والمفهوم التربوي لها واهمية الشراكة المجتمعية واهدافها ورؤيتها وادوات واليات عملها وسبل تطويرها

تخلل الندوة حوار تركز على الية  تاليف المناهج والضعف الذي يعاني منه الطلبه  ونقص الغرف الصفية والمدارس المجمعة .









تاريخ النشر 18/ 02 / 2014 الساعة 10:09 م --------------------------------------------------------------------------------- 
 لا تقرأ و ترحل: أضف تعليقك و اترك بصمتك ،وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن اظهارها مع اسمك وصورتك


,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية