الادارة التنفيذية لمهرجان جرش تلتقي المجتمع المحلي

جانب من اللقاء
المنارة نيوز - اتفقت الادارة التنفيذية لمهرجان جرش للثقافة والفنون مع الفعاليات الثقافية والشبابية والاعلامية على التعاون مع المجتمع المحلي واعطائه المساحة التي يستحق خلال مهرجان هذا العام سيما وان جرش حاضنة المهرجان لثلاثة عقود.
واكد المدير التنفيذي للمهرجان مدير عام المركز الثقافي الملكي محمد ابو سماقة خلال اجتماع عقد اليوم السبت في قاعة بلدية جرش برئاسة رئيس بلدية جرش الكبرى عضو اللجنة العليا للمهرجان الدكتور علي قوقزة وحضور عضو اللجنة العليا للمهرجان الدكتور احمد الحوامدة وبمشاركة ممثلين للهيئات الثقافية والحزبية والاعلامية، الدور الكبير للفعاليات الشعبية في المحافظة بانجاح فعاليات المهرجان خلال السنوات الثلاث الماضية مشددا على عزم الادارة على توسيع مساحة المشاركة الشعبية لأبناء المحافظة في دورة المهرجان القادمة.
واضاف ان الادارة التنفيذية ترحب بجميع الاقتراحات والافكار من المجتمع المحلي ومؤسسات المجتمع المدني الثقافية والمعنية في المحافظة مؤكدا اعطاءها المساحة التي تستحقها ولن يكون ھناك تهميش او انتقاص لدورها وسنعمل خلال الاشهر القادمة على عقد عدة لقاءات واجتماعات في محافظة جرش تختص في ھذا الشأن.
واشار الى ان النية تتجه لوضع عدد من ابناء جرش في اللجان التنفيذية للمهرجان اضافة الى فتح المجال امام جميع المؤسسات التي لديها برامج تخدم المهرجان للمشاركة الفاعلة فضلا عن ان ادارة الموقع والفنيين والعاملين سيكونون من ابناء المحافظة.
وبين قوقزة ان الادارة العليا والتنفيذية للمهرجان معنية بالاستجابة الى مطالب ابناء المحافظة والمتمثلة بالاشتراك الحقيقي لهم باللجان التنفيذية واعطائهم الدور الذي يستحقونه مشيرا الى ان جرش تزخر بالطاقات والكفاءات الفنية والادارية والثقافية القادرة على القيام بأدوار متقدمة في المهرجان واشار قوقزة الى ان ابناء جرش منتمون لتراب الوطن وقادرون على ايصال الرسالة الوطنية للمهرجان وتقديم الاردن للعالم على انه بلد الامن والامان الذي تطمح والذي يجسد حقيقة الاردن بقيادته الهاشمية.
من جهته انحاز الدكتور الحوامدة لمطالب ابناء المحافظة وحقهم بأن يلمسوا دورا تنمويا للمهرجان يعود بالفائدة على قطاعات تنموية واسعة من خلال استغلال ميزات جرش الثقافية والشبابية والمنتجات الحرفية والزراعية واعدا بعرض جميع المطالب على الادارة العليا للمهرجان.
وتركزت مطالب الفعاليات على ايجاد مكتب دائم لإدارة المهرجان في مدينتهم يعمل على تنمية وتطوير قدرات الهيئات الثقافية والفنية لتستطيع تحقيق منافسة مع الفعاليات المحلية او الدولية من خلال تقديم الدعم التدريبي والمادي لها فضلا عن اسناد مهام ادارية متقدمة لأبناء المحافظة في ادارة المهرجان وزيادة عضويتهم في اللجنة العليا.--(بترابتصرف)







 تاريخ النشر 17 / 02 / 2014 الساعة 07:20 م
 --------------------------------------------------------------------------------- 
 لا تقرأ و ترحل: أضف تعليقك و اترك بصمتك ،وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن اظهارها مع اسمك وصورتك


,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية