الاستشاريّة العليا لوزارة الثقافة تبحث مقترحات حول مهرجان جرش

اجتماع اللجنة الاستشارية
المنارة نيوز - ناقشت اللجنة الاستشارية العليا التي شكلتها وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ في اجتماعها الثاني الذي عقد في الوزارة اهم المقترحات المتعلقة بمهرجان جرش للعام الحالي 2014.

وأكّدت الوزيرة وأعضاء اللّجنة ضرورة أن يحمل المهرجان بفعاليّاته ونشاطاته المتنوّعة رسالة ثقافيّة أردنيّة رصينة، تحاكي حضارة الأردنّ العريقة، وتستلهم تراثه الأصيل، وتترجم مفهوم ثقافة التّعايش في ظلّ التّنوّع الثّقافيّ الّذي يتميّز به المجتمع الأردنيّ.؛ لتبقى شعلة المهرجان حاضرة محلّيًّا وعربيًّا وعالميًّا بما يليق بسمعة وطننا العزيز.

واشارت الى ان مهرجان جرش اصبح بوّابة الأردنّ الثّقافيّة والسّياحيّة الّتي تفتح ذراعيها كلّ عامّ؛ لتحتضن الزوّار من داخل الأردّنّ وخارجه، إضافةً إلى الأفواج السّياحيّة، والوفود المشاركة في فعاليّات المهرجان الّذي يبثّ صورة الأردّنّ الحضاريّة والإنسانيّة إلى العالم.

وبينت مامكغ:" إنّ مقترح اللّجنة الاستشاريّة العليا لوزارة الثّقافة بإطلاق أسماء بعض رموز الثّقافة في الوطن على بعض المباني والمرافق الثّقافيّة والشّوارع في محافظات المملكة كافّة؛ يأتي تكريمًا لما قدّموه من منجزات مؤثّرة في المشهد الثّقافيّ الأردنيّ، والتّنسيق جار مع وزارة الشّؤون البلديّة، وأمانة عمّان الكبرى، ومديريّات الثّقافة في المحافظات لتحقيق هذه الغاية ".

وكانت اللّجنة في اجتماعها الثّاني الذي عقد في وزارة الثّقافة برئاسة الدكتورة مامكغ، وحضور أمين عام الوزارة أقرّت تسمية مركز تدريب الفنون التّابع للوزارة باسم: "مركز مهنّا الدّرّة لتدريب الفنون"، وتسمية قاعة الاجتماعات في الوزارة باسم وزير الثقافة الاسبق الدكتور عادل الطّويسيّ.-- (بترا) 

تاريخ النشر 15/ 02 / 2014 الساعة 04:26 م --------------------------------------------------------------------------------- 
لا تقرأ و ترحل: أضف تعليقك و اترك بصمتك ،وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن اظهارها مع اسمك وصورتك


0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية