عساف ونجوى كرم وكفوري في جرش 2014

مهرجان جرش - ارشيفية
المنارة نيوز  -  شارفت إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون على الانتهاء من وضعه البرنامج النهائي لفعاليات المهرجان، التي تبدأ يوم 19 حزيران (يونيو) القادم.
وتشهد دروة هذا العام مشاركة نخبة من النجوم العرب بينهم محبوب العرب الفنان الفلسطيني محمد عساف ووائل كفوري ونجوى كرم، ومحمد حماقي، وشذى حسون.
وبحسب صحيفة "مصر اليوم"، فإن ادارة المهرجان دخلت بمفاوضات مع النجم المصري عمرو دياب، إلا انها لم تعلن عن تفاصيلها أو نتيجتها حتى الآن.
وستراعي إدارة المهرجان التوزان بين شقيه الثقافي والفني، باعتباره مهرجانا لكل الناس ولارضاء مختلف الاطياف الفكرية والموسيقية والفنية، فضلا عن كونه يحمل رؤية الدولة الاردنية الى العالم ويحمل خطابها الفكري والتنويري، كما ينوع المهرجان كعادته عبر تقديم برنامج يراعي النوع والكم معا، في الدورة التي ستلتئم في مسارح المدينة الاثرية الرومانية العتيقة في جرش خلال الفترة ما بين 19 و28 حزيران المقبل، على ان يعقب ذلك امسيات رمضانية يحتضنها المركز الثقافي الملكي في نهاية الاسبوع الاول من شهر تموز المقبل ولمدة ثمانية ايام.
وتجري ادارة المهرجان مفاوضات مع نجم خليجي لاحياء سهرة الجمعة 27 حزيران بعد تعذر الاتفاق لغاية الان مع الفنان عمر العبداللات، بينما تم الاتفاق مع الفنانة الاردنية مكادي نحاس والفنان الاردني متعب الصقار والفرقة الهاشمية لانشاد التراث لتقديم عروضها في المهرجان، وهناك تفكير بتخصيص ليلة للاصوات الاردنية الشابة مثل الفنان اياد القاسم نجم برنامج ذا فويس والفنان حسين السلمان، ويشتمل برنامج المهرجان ايضا على عروض لفرقة النادي الاهلي للفلكلور الشركسي والفرقة الإسلامية (الهاشمية لإنشاد التراث) .
كما أعلنت عن عروض بالية من إنتاج مركز الفنون الأدائية، وفرق فلكلور أردني بواقع عشرة فرق، فضلاً عن فرقة فلامنجو من إسبانيا، وفرقة هزار من إيران. كما اشتمل البرنامج عروضاً لفرقة "مام خان" من الهند، وغناء صوفيا من المغرب، وتانغو من الأرجنتين ومجموعة من الفرق الفنية والمتمثلة بفرق التبادل الثقافي، ومن المتوقع مشاركة فرق من اليونان والصين وأذربيجان وتونس ومصر المقر .
 تاريخ النشر :-  / 04 / 2014  11   الساعة :-  11:45    ص
 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
لا تقرأ و ترحل : أضف تعليقك و اترك بصمتك ، وللعلم فان جميع مشاركاتك قد يتم إظهارها مع اسمك وصورتك 


0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية