جرش : محاضرة جماهيرية للداعية العريفي في ساحة المسجد الهاشمي

العريفي ومدير اوقاف جرش د مراد الرفاعي
المنارة نيوز  نظمت مديرية أوقاف جرش مساء يوم الثلاثاء بعد صلاة المغرب 29/ 4/ 2014 محاضرة جماهيرية للداعية الإسلامي الدكتور محمد ألعريفي في ساحات المسجد الهاشمي بمدينة جرش .

ورحب الآلاف الحضور ﻣﻦ أهالي مدينة جرش ﺑﺤﻀﻮر ألعريفي، في خطوة اعتبرها الشيخ أنها تنم عن حب الشعب الأردني للدين الإسلامي ووقوفه مع قضايا أمته.
وتطرق ألعريفي في محاضرته إلى مواضيع عدة ﻋﻠﻰ رأﺳها حبه للأردن أمنا وأمانا وشعبا وقيادة وقال " إن حبكم يا أهل الأردن يجري في عروقي " فالسلام على المروءة والشجاعة والكرم والإخوة التي تتسمون بها .
وتطرق الداعية ألعريفي إلى عدد من الموضوعات التي يجب أن يتحلى بها المسلم خلقا له من عبادات وإعمال البر والتقوى مستشهدا بالعديد من الآيات والأحاديث النبوية الشريفة والقصص ذات الدلالة من حياة الصحابة وحياتنا الحاضرة 

وشدد الداعية على ضرورة التزام الشباب والشابات وكافة شرائح المجتمع من مختلف الأعمار بفريضة الصلاة, معتبراً أنها الطريقة لنهوض الأمة وانتصارها على أعدائها.

واستهل الشيخ محاضرته مبينا عظم الصلاة التي كان أول ما يسال عنها نبينا محمد صلوات الله عليه وسلامه في مرضه الذي انتقل بعده إلى الرفيق الأعلى رغم ما كان يواجهه من صعوبات وآلام المرض والحمى والغيبوبة عن الوعي .

ودعا ألعريفي الشباب المسلم إلى توطين أنفسهم على الاستعانة بالله كل يوم 17 مرة في سورة الفاتحة " إياك نعبد وإياك نستعين " التي نرددها في صلواتنا الخمس لما فيها من علاج للنفس والأمراض وعلى رأسها الاكتئاب .

كما بين المحاضر مضار الكثير من العادات التي حرمها ديننا الحنيف ونبذها كالدخان والكحول والمخدرات لما لها من مضار جسيمة على صحة البدن .

وحث الشباب والشابات أيضا على صلة الأرحام وبر الوالدين اللذين يشكلان مفاتيح الخير والرزق في الدنيا والجنة في الآخرة .


وشكر الداعية ألعريفي أوقاف جرش على استضافته وحسن الاستقبال, وأشار إلى أن فقدانه لجواز سفرة في شهر أيلول من العام الماضي حال بينه وبين حضوره إلى مهرجان ليالي جرش وتحلو الحياة 1 

واختتم الشيخ محاضرته بالتوجه إلى الله العلي القدير بالدعاء أن يحفظ الأردن بلد الأمن والأمان والخير والاستقرار وقيادته المباركة وشعبه الوفي 

وكان مدير أوقاف جرش الدكتور مراد نواف الرفاعي رحب بالداعية الإسلامي الكبير لافتا إلى إسهاماته الدعوية الواسعة ومستذكرا دعوة المحاضر العام الماضي إلى برنامج تعزيز القيم " ليالي جرش " حيث جاء اعتذار الشيخ عبر الهاتف عن الحضور بسبب فقدانه لجواز سفره .

حضر المحاضرة مدير شرطة جرش العقيد فخري أبو دومي والآلاف من أبناء محافظة جرش الذين غصت بهم ساحات المسجد الهاشمي .قرايا نيوز


















تاريخ النشر          29/04/2014                    الوقت 23:00
أرسل خبرا أوصورة ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية