جرش محاضرة حول التنمية السياسية والاصلاح السياسي في حزب الوسط الاسلامي

جانب من المحاضرة
المنارة نيوز  - ألقى وزير التنمية السياسية الاسبق صبري ربيحات  مساء السبت  في حزب الوسط الإسلامي فرع جرش  محاضرة  بعنوان "التنمية السياسية  والإصلاح السياسي "بحضور الوزير الاسبق عاطف عضيبات والوزير الاسبق عادل بني محمد والوزير الاسبق عبدالرحيم العكور والنائب الاسبق الشيخ سليمان السعد ورئيس منتدى الوسطية للفكر والثقافة مروان الفاعوري وجمع كبير من المواطنين ورئيس فرع الحزب  احمد الصمادي.
وأشار الربيحات" إلى إن الأردن وبتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني خطا خطوات واسعة في مجال التنمية السياسية خلال الأعوام الماضية والتي تركز على تحديث وتطوير علاقة الدولة بالمجتمع وتوسيع مشاركة المواطن في صنع القرار.
وقال أن التنمية السياسية وسعيها في تطوير الحياة الحزبية له انعكاس على الواقع الاجتماعي وتطويره بما يعالج قضايا الوطن على اختلافها ويؤسس لشراكة بين مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية في بناء ديمقراطية حقيقية.
وأضاف  الربيحات  أن وزارة  التنمية السياسية معنية  بتعريف مختلف الفئات بحقوقها السياسية والتركيز على مجال حقوق الإنسان وضمانات احترامها وتركز من خلال نشاطاتها على تأكيد الهوية الوطنية الأردنية الجامعة بعيدا عن أي انتماءات تؤثر سلباً على الوطن.
وأكد  الربيحات "على الثوابت الوطنية المتمثلة بمؤسسة العرش والدستور، والوطن لجميع أبنائه هي نقطة البداية لعملية الإصلاح السياسي التي أخذت بالاعتبار الظروف الداخلية والخارجية للأردن على حد سواء,
تخلل المحاضرة حوار تركز على الإصلاح السياسي والتنمية السياسية
أدار اللقاء رئيس ملتقى جرش الادبي الاستاذ علي عضيبات
 مزيد من الصور اضغط هنا 

تاريخ النشر  25/05/2014
الوقت  09:14
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية