ندوة عن التمكين الديمقراطي في جرش

النائب نجاح العزه اثناء الندوة
المنارة نيوز  - نظمت جمعية الأرض والإنسان بمحافظة جرش، اليوم الاثنين، ندوة عن التمكين الديمقراطي وكيفية إعداد الشباب وبناء مستقبلهم.

وقالت النائب نجاح العزة ان الهدف من هذه اللقاءات والندوات تعزيز مفهوم الديمقراطية وكيفية اعداد الشباب لبناء مستقبلهم واشراك جميع فئات المجتمع والسيدات وبخاصة الشباب في عملية بناء ثقافة الديمقراطية الواعية وتعزيز سبل ممارستها في كل مجالات الحياة.

وأشارت إلى ضرورة تطبيق الشورى والعمل الجماعي، مؤكدة أهمية المشاركة السياسية الفاعلة والحوار الايجابي وقبول الآخر وإبداء الرأي لتطوير مفاهيم الديمقراطية.

وأشار رئيس الجمعية محمد عارف ليحو إلى أن الأوراق النقاشية التي طرحها جلاله الملك بينت دور المجتمعات ومؤسسات المجتمع المدني في الحياة الديمقراطية وممارسة فرصها من خلال خبراتها وتجاربها في ميادين العمل المختلفة بصورة ايجابية، مبينا أن هناك خطة للجمعية مبنية على احتياجات هذه المجتمعات للتمكين الديمقراطي بمشاركة شباب وشابات من مختلف المؤسسات المجتمعية.

وأشارت رئيسة جمعية سيدات جرش عناية خليل الى دور المراة في عملية التمكين الديمقراطي من خلال إتاحة المجال أمامها لإبراز قدراتها وتحويل الأفكار التي تحملها إلى برامج عملية ومشروعات ريادية، استنادا للرؤية الملكية التي تضمنتها الأوراق النقاشية لجلالته.

وأكد رئيس الجمعيات الحرفية صلاح عبيد ان تمكين البرنامج الديمقراطي يتحقق من خلال المشاركة بين جميع فعاليات المجتمع المدني والتطور لتعزيز مفهوم الديمقراطية وكيفية إعداد الشباب وبناء مستقبلهم.

وفي نهاية اللقاء الذي حضره حشد من سيدات المجتمع المحلي دار حوار حول تفعيل دور المراة والشباب والمشاركة الفاعلة في العملية الديمقراطية.
تاريخ النشر 19/05/2014
الوقت  22:17
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية