جرش : الدكتور علي السعد بني نصر يفتتح دورة رصد الأمراض السارية

الدكتور علي السعد بني نصر

المنارة نيوز -  ضمن مشروع تعزيز رصد الأمراض السارية والذي تنفذه وزارة الصحة من خلال ورشات العمل التدريبية للكوادر الصحية في مجال رصد الأمراض في المحافظات.
قام مدير صحة محافظة جرش الدكتور علي السعد بني نصر اليوم الأربعاء 7/5/2014 بافتتاح دورة تدريبية للكوادر الطبية والصحية في هذا المجال وبحضور (32) مشارك ومشاركة .
واشتملت الدورة على المواضع التالية: التعريف بالرصد الوبائي وأهميته إضافة إلى آلية التبليغ الالكتروني والتعامل مع الحالات التي يتم التبليغ عنها من حيث دراستها وتحليلها لاتخاذ الإجراءات المناسبة.
وكذلك تم التركيز على مرض الكورونا من حيث طرق العدوى والوقاية منها وشارك في اعطاء المحاضرات بالإضافة إلى مدير الصحة مساعدي مدير الصحة وبعض رؤساء الأقسام في المديرية.
وبين مدير الصحة الدكتور علي السعد بني نصر أن أهمية عقد هذه الدورات لتدريب الكوادر الطبية والصحية العاملة في المستشفى والمراكز الصحية على آلية التعامل مع الأمراض السارية والمعدية خاصة وأن الأردن يتعرض لموجة من المهجرين السوريين إضافة إلى وجود وباء مرض كورونا في المملكة العربية السعودية وظهور بعض الإصابات لدى المواطنين الأردنيين بهذا المرض خاصة وأن العدوى تنتقل عن طريق تلوث الأيدي والرذاذ والمخالطة المباشرة مع سوائل وإفرازات المريض وجزئيات الهواء الصغيرة حيث يدخل الفيروس عبر أغشية الأنف والحنجرة وهذا يشكل صعوبة في الوقاية منه لذلك فإن الوقاية خير من العلاج في هذا المجال خاصة وأنه لا يوجد لقاح أو علاج فعال لهذا المرض.



تاريخ النشر     07/05/2014                   الوقت   20:59
أرسل خبرا أو صورة ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية