بلتاجي : جرش ملتقى الثقافات ومهرجانها منارة عالمية

جانب من المؤتمرالصحفي
المنارة نيوز -  - رفاد عياصرة أكد رئيس اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون 2014 أمين عمان عقل بلتاجي أن الموازنة المخصصة لمهرجان جرش العام الحالي "لا تسمح لنا بانتقاء الفنانين".
وقال بلتاجي، في مؤتمر صحافي للإعلان عن فعاليات مهرجان جرش للعام 2014 اليوم في فندق الريجنسي، إن المخصصات المالية لمهرجان جرش الحالي أقل من سابقاته.
وأضاف بلتاجي أن إدارة المهرجان لا تستطيع جلب فنان كبير "يلهف كل الموازنة"، مشيرا إلى أن "اختيار الفنانين لا يتم عبر اللجنة العليا للمهرجان وحدها، لكن يتم أيضا الأخذ برأي الجمهور".
وأكد بلتاجي أن أسعار التذاكر ستكون بمتناول الجميع، إذ يبلغ أعلاها 20 دينارا وأقلها 3 دنانير.
على صعيد آخر، أكد بلتاجي أن الأردنيين لهم عيد ذهبي باستقبال البابا فرنسيس الأول، لأن الأردن الدولة الوحيدة في العالم التي استقبلت 4 بابوات خلال 50 عاما، لافتا إلى أن آلاف الصحافيين سجلوا لاستقبال الحبر الأعظم.
بدوره، نفى مدير عام مهرجان جرش للثقافة والفنون محمد أبو سماقة شائعات حول فتح فعاليات مهرجان أمام الجمهور مجانا، موضحا أن بعض الفعاليات في الساحة الرئيسية ستكون متاحة للجميع كالمعارض التشكيلية والفنية والأمسيات الشعرية والفنية.
وقال أبو سماقة إن ألف فنان وشاعر ورسام وإعلامي سيشاركون في المهرجان لافتا إلى أن 15 موقعا الكترونيا وصحف يومية ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون و10 محطات أردنية (الداعمين للمهرجان) تم منحهم بطاقات دخول "باجات".
وأشار إلى أن إدارة المهرجان تلقت 2500 طلب دخول لفعاليات المهرجان من الاعلاميين عبر المؤسسات الأردنية.
وعلى صعيد موازنة المهرجان، أوضح أبو سماقة أن ثلثي الموازنة تأتي من الحكومة والباقي من القطاع الخاص، لافتا إلى أن اكثر البرامج المنتجة في المهرجان هي برامج النجوم والفنانين على المسرح الجنوبي، والتي يتأتى منها غالبية إيرادات المهرجان.





تاريخ النشر      10/05/2014                   الوقت   16:00
أرسل خبرا  أو  صورة ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية