بشاير جرش حاضنة حقول الفن والادب للمبدعين الشباب


المنارة نيوز  - رفاد عياصرة - سيبقى مهرجان جرش حاضنة للابداعات الشبابية في كافة حقول الادب وسيكون اربعة من كل حقل من حقول الادب التي ستقدم ضمن فعاليات برنامج بشاير جرش هذا العام على كافة مسارح المدينة الاثرية في مهرجان العام القادم ، بهذه الكلمات اطلق المدير التنفيذي لمهرجان جرش الثقافي محمد ابوسماقة فعاليات برنامج بشاير جرش  على مسرح الصوت والضوء .
 واضاف ابو سماقة بانه سيتم تشكيل لجنة اعلامية بهدف توسيع حجم المشاركات في
البرنامج في الدورات القادمة ليكون مهرجان جرش نقطة ارتكاز وانطلاق للشباب المبدعين في شتى المجالات الادبية والفنية من خلال هذه البرنامج الواعد .
وفي الوقت الذي اشاد فيه ابو سماقة باللجنة القائمة على برنامج بشاير جرش وبدور الاعلامي المشرف عليه الزميل رمزي الغزوي الا انه اعرب عن عدم رضاه عن مسرح البرنامج واعدا بالافضلية له ليكون على المستوى الرفيع الذي تقدم على خشبته الاعمال الكبيرة مشيدا بقراءات الشباب الشعرية في ليلة انطلاق البرنامج والتي لا تقل مستوى عن ابداعات  الكبار في هذا المجال .
المشرف على البرنامج الزميل رمزي الغزوي القى كلمة مقتضبة امام حضور البرنامج مشيدا بدعم الادارة التنفيذية لمهرجان جرش معربا عن اعتزازه بقيادة هذا البرنامج وقال " يغمرني شعور كالماء البارد حينما ينزل على صدر العطاش " مضيفا " انا عنيد مثلما دحنونة تنبت في بطن صخرة ، هكذا هو الشعر حينما يزهر ويتألق "
وقال الغزوي " الامم تفتخر حينما يولد لديها شاعر ، كذلك نحن نحذو حذو هذا المنهج فبشاير جرش يؤكد على وجود ماء الحياة في نبض الشباب "
واكد الغزوي انه في العام الماضي بشر الصحفيين بمفاجآت وقد كان وكذلك هذا العام سيكون للمشاركين شان كبير في المستقبل مثمنا جهود اللجنة المشرفة والمؤلفة من الدكتور يوسف ربابعة وحكيم حرب واسماعيل القيام وضرغام بشناق الذين كانت لهم بصماتهم في الاستماع للشباب المبدعين وتقديم المميزين لجمهور البرنامج .
الى ذلك قال الدكتور يوسف ربابعة ان ما يميز مشاركات هذا العام القوة والابداع / فمستوى المشاركات عال جدا وكذلك الحال في المقابلات فوجدنا قوة الشخصية والرغبة في ولوج فن الادب والابحار في فضاءات الكتب والمراجع فوجدنا شباب على مستوى ان نفاخر بهم وبعطائهم .
واضاف ربابعة إن هذا المشروع يفخر بأنه يقدم بشارة خير للمجتمع، فولادة شاعر
أو كاتب أو مسرحي كان وسيبقى كسباً حقيقياً وكبيراً للمجتمعات الحية وانه يمهد ويقدم الحافز النفسي للمبدع ، ويضعه على منبر واسع في مهرجان عريق.
بعد ذلك انطلقت مشاركات الشباب فاستهلتها الشاعر الدكتور محمد محاسنة بشمعةالشعر وجدارية الماء والشعر وحبيبتي كهاتين ، تلاه الشار المبدع والذي نال اعجاب الحضور محمد القادري والذي وصفه رمزي الغزوي بقوله " لو لم يكن لدينا هذا المساء الا قصيدتك لكفى " فقرا مساف وشرود وذكوات الاغتراب تلهت الشاعرة ايمان سويركي  بقصيدتها ستذبحك القبيلة والنداء الاخير و اناني تلاها الشاعر الدكتور ياسين بني ياسين ومجموعة من قصائده وتالقت الشاعرة فيروز شحرور صاحبة مجموعة قصصية بعنوان " وانا " وحلق الشاب عزت قوقزة بقصائده الوطنية والغزلية فقرا عيد الاستقلال وابيات اهداها لصديقه في السعودية وومضات استذكر فيها ياسمين الشام ، تلته الشاعره ميسم حسين ومجموعة من قصائدها كما وقرا الشاعر انمار محاسنة قصيدة طويلة قدمها بصوته الجهوري .
ويبقى بشاير جرش برنامجا يعنى بالبحث عن المواهب
الشابة في حقول الشعر والقصة والمسرح والموسيقى، حيث عبر المدير التنفيذي للمهرجان عن إرتياحه لما وصل إليه مشروع بشاير جرش واصفاً إياه بالمنجم الخصب الذي يعول عليه لمدِّ ساحتنا الأدبية والثقافية بالمبدعين، من خلال الكشف عن مواهبهم وتقديمها ورفدها بالتدريب.

لمشاهدة مزيد من الصور اضغط هنا

تاريخ النشر 25/06/2014
الوقت 13:09
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية