ملتقــــــى الحـــدث الثقافـــــــــي يقيم مسابقة الحدث الشعرية

المنارة نيوز –  لينا العساف - انطلاقا من حرصه على دفع عجلة الثقافة في المسار الصحيح , وتكريساً لأهدافه المتبلورة في إيجاد بيت ثقافي يضم جميع شرائح المثقفين والمبدعين العرب، فقد عقد النية (ملتقى الحدث الثقافي) الإعلان عن المسابقة الشعرية الأولى لمحترفي الشعر في الوطن العربي، مما يعزز روح التنافس المحمودة بين الشعراء، والتعارف المنشود بينهم وبين متذوقي الشعر. هذا وسيتم الاعلان عن الفائزين بعد استيفاء الشروط المتعلقة في المسابقة في المهرجان السنوي للملتقى المزمع -بعون الله- قص شريط فعالياته في ( المركز الثقافي الملكي( خلال أيلول/2014 
شروط ودعائم مسابقة الحدث الشعرية : 
1. يسمح للشاعر التقدم بثلاثة قطع شعرية موزعة على ضروب الشعر الثلاثة (عمودي , نثر , تفعيلة )
 2. ألا تقل القصيدة العمودية عن (10) أبيات وأن لا تزيد عن (15) بيتاً. وأن لا تتجاوز قصيدة النثر والتفعيلة عن (250) كلمة، ولا تقل عن (150) كلمة.
 3. ستمر القصيدة على لجنة قبول النصوص المكونة من: الأستاذ سعد ناصر الدين، والاستاذ أحمد أيوب، والأستاذ مظهر عاصف، لقبولها قبل دخولها مرحلة التصفيات والفرز، وعرضها في النهاية على لجنة الحكم والتي ستضم في أعضائها شعراء وناقدين على مستوى عالٍ من الثقافة والعلم. 4.
 ستتعامل لجنة قبول النصوص على اخفاء اسم المشترك حتى المراحل الأخيرة. كيلا يُعلم كاتب القطعة منعا للتحيز اللاإرادي، وغلبة الهوى، وتأثير الاسم، حرصا على مبدأ المصداقية والشفافية، وفوز الأجدر.
 5. تُمنح جائزتان نقديتان تُوزع كل منهما على المركز الأول ثم الثاني من كل ضرب من ضروب الشعر، وعدة جوائز عينية على الشعراء العشر الأوائل، الذين لم يحالفهم الحظ في الفوز بالمراكز الستة الأولى، وتمنح شهادات تقدير وشكر للشعراء المقبولة نصوصهم.
 6. ترسل القطع الشعرية ضمن رسالة نصية على العنوان التالي: https://www.facebook.com/twiceten?fref=ts
. 7آخر موعد لاستلام القطع سيكون بتاريخ : 15/8/2014
تاريخ النشر 14/07/2014
الوقت  17:13
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية