تأجيل فعاليات مهرجان الفحيص بسبب العدوان الاسرائيلي على غزة

المنارة نيوز  قررت ادارة مهرجان الفحيص تأجيل فعاليات دورته الرابعة والعشرين لهذا العام تضامنا مع أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي غاشم يستهدف المدنيين الأبرياء خصوصا الأطفال والنساء.

وقال مدير المهرجان رئيس نادي شباب الفحيص ايمن سماوي ان القرار يأتي انسجاما مع مواقف قيادتنا الهاشمية الحكيمة الداعمة للأشقاء في فلسطين والتي انبرت في الدفاع عن الأهل في غزة في وجه العدوان وتوفير كل أشكال الدعم الإنساني والإغاثي والطبي لهم.

واضاف ان القرار ياتي كذلك امتثالا لرغبة سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني راعي المهرجان لهذا العام في التعبير عن التضامن مع الأهل في قطاع غزة ومساندتهم ومناصرتهم .

واضاف في مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين في الفحيص " ان إدارة مهرجان الفحيص (الأردن تاريخ وحضارة) وإدارة نادي شباب الفحيص تأكيدا منهما على ذات المواقف التي تتبناها قيادتنا الهاشمية الحكيمة لتعلن تأجيل فعاليات المهرجان لهذا العام ، الذي حظي برعاية كريمة من سموه، وتعليقها تضامنا مع أهلنا في القطاع".

وبين سماوي ان مهرجان الفحيص منذ انطلاقته كان منحازا للانسان والى جموع الناس ورغبتهم في الفرح والاحتفال والوقوف ضد أعداء الحياة والقهر والظلم واستلاب الحرية ، وشكل المهرجان دائما موقفا وطنيا وإنسانيا يسعى إلى التنمية الثقافية والتنوير، لكن في مثل هذه الظروف الصعبة والقاسية التي يمر بها الأهل في غزة، لا يرى المهرجان نفسه إلا إلى جانب الأردنيين الذين يقفون الآن بكل مشاعرهم وعواطفهم وقفة واحدة تضامنا وجدانيا وحقيقيا مع اشقائهم في غزة وما يتعرضون له من ظلم وعدوان همجي.

واشار الى انه لا يسع مهرجان الفحيص وإدارته وجمهوره ورعاته إلا أن يكون موقفهم منسجما مع موقف الأردنيين جميعا مساندين للأهل في غزة هاشم في محنتهم هذه رافضين ومستنكرين القتل والتدمير والإبادة الجماعية الذي تتعرض له المدينة والقطاع، مؤيدين جميع الخطوات التي يتخذها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لإنقاذ غزة وأهلها الصامدين.

واكد سماوي ان ادارة نادي شباب الفحيص لن تكتفي بتأجيل فعاليات مهرجان الفحيص هذا العام للتعبير عن التضامن مع الاهل في قطاع غزة حيث ستقوم بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية بتسيير قافلة مساعدات مقدمة من اهالي الفحيص لدعم الاشقاء في غزة ومواجهة الظروف الانسانية القاسية التي يتعرضون لها ، مثلما ستقوم بحملة للتبرع بالدم بالتنسيق مع بنك الدم الوطني .

وثمن جهود جميع المؤسسات والفعاليات التي قدمت الدعم والرعاية لمهرجان الفحيص ، مؤكدا ان تلك المؤسسات ابدت تفهما وتأييدا كبيرا لموقف ادارة المهرجان في قراره بتأجيل فعاليات هذا العام .

وتحدث خلال المؤتمر الصحفي النائب ضرار الداوود ومتصرف لواء ماحص والفحيص الدكتور فراس ابو قاعود ورئيس بلدية الفحيص هويشل عكروش حيث اعربوا عن استنكارهم للعدوان الاسرائيلي على الاهل في قطاع غزة ، مثلما اعربوا عن تأييدهم وتقديرهم لقرار تأجيل فعاليات المهرجان ...  . بترا

تاريخ النشر  04/08/2014
الوقت  20:27
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــســـــــــــــــــــــــــــــ


0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية