برنامج تدريبي في جرش الحوار وقبول الآخر والتنوع الفكري


 المنارة نيوز عقدت هيئة شباب كلنا الأردن بمحافظة جرش /صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية برنامجاً تدريبياً بعنوان: الحوار وقبول الآخر والتنوع الفكري، بمشاركة عشرين شابا وفتاة بهدف تعريف الحوار وأنواعه ودواعيه في الحياة من وجهة نظر القرآن الكريم والسنة النبوية وآدابه وصفاته.

وبين المدرب أشرف فريحات أن مهارات الحوار وقبول الآخر من اهم المهارات التي لا بد من اكسابها للشباب وذلك ليتم توظيفها كسبيل لحل النزاعات والخلافات واحترام وجهات النظر الأخرى.

وبين منسق هيئة شباب كلنا الأردن لمحافظة جرش ليث العتوم ان هذا البرنامج التدريبي يأتي ضمن برامج هيئة شباب كلنا الأردن لبناء قدرات الشباب واكسابهم المهارات التي من شأنها تمكينهم مجتمعيا.

واشار الى ان عملية الإقناع باتت أصعب من السابق بين طبقات المجتمع وذلك بسبب تنوع الثقافات والأفكار ولكن بالحوار يتم ذلك، وان عدم قبول الحوار من شأنه أن يترك المجال للتعرض لافكارنا ومعتقداتنا ويعطي الآخرين فرصة للتعرض للثوابت في ديننا لذلك يجب أن نبدأ بطرح الحوار قبلهم ويكون السبق لنا ويتم تأصيل الحوار كثقافة مجتمعية وأسلوب حياة.... بترا

تاريخ النشر 11/09/2014
الوقت  16:25
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية