جرش : وزير الأوقاف يرعى الاحتفال بمناسبة الهجرة النبوية

من الاحتفال
 المنارة نيوز –  قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل الداوود، ان الهجرة النبوية
شكلت عبر تاريخ الإسلام نقلة نوعية في حياة المجتمع، اذ تأسست دولة الإسلام وفقا لنظام فريد أناط بكل فرد من أفراد المجتمع دورا بناءً وفاعلا.

وبين الداوود خلال رعايته الاحتفال الذي نظمته مديرية أوقاف جرشبمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة مساء أمس في مسجد "حذيفة بن اليمان " ، ان الاصلاح يبدأ بالالتزام بالعقيدة والايمان .

وأكد أهمية نشر الثقافة الاسلامية من خلال الوزارات المعنية والهيئاتالثقافية لأنها السبيل الوحيد للتوعية بأهمية هذا الدين الحنيف الذي يساهمدائما في اصلاح المجتمع وتنويره نحو الممارسات الايجابية التي تعود بالنفع والفائدة على سلوكيات الافراد .

وقال "، ان رجال الدين يقع على عاتقهم مسؤولية تعميق قيم الدين الاسلامي في كل مجالات الحياة ولاسيما قيم الوسطية والاعتدال، لا التطرف والتشدد.

وبين الداوود" ان الهجرة لا تعني فقط قطع المسافات وترك الأوطان بل هي التجرد لله عز وجل والارتقاء فوق المصالح الشخصية وتغليب مصلحة الجماعة على مصلحة الفرد

وأكد مدير اوقاف جرش محمد القواقنه  " أهمية نشر الثقافة الاسلامية من خلال المنتديات الثقافية، مبينا ان الاحتفال بالمناسبات الدينية للتذكير بالأحداث التاريخية والاسلامية ودور الرسول الكريم في نشر الدعوة الاسلامية والصحابة الكرام الذين هاجروا معه، وتفاصيل رحلة الهجرة النبوية من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة وما تضمنته من معان وتضحية من أجل نشر الدين الاسلامي .
وقال الدكتور ناصر الخوالده " ان هجرة النبي الكريم من مكة المكرمةإلى المدينة المنورة تعد حدثا مهما، ان لم تكن أهم الأحداث التاريخية علىامتداد العصور الإسلامية المختلفة.

وأشار إلى ان الهجرة لم تكن حادثة عفوية، وإنما اشتملت على كثير من التخطيط والتدبير، مستذكرا دور الصحابة الكرام الذين هاجروا مع الرسول الكريم، وتفاصيل رحلة الهجرة النبوية من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.

ونوه رئيس لجنة اعمار مسجد حذيفة بن اليمان خالد الراشد  " الى  ان الرسول الكريم أرسى في هجرته دعائم الوحدة الوطنية بين فئات المجتمع الإسلامي في المدينة المنورة، وأزال أحقاد الجاهلية، وفض المنازعاتالحادة بين الأوس والخزرج، وآخى بين المهاجرين والأنصار، وعقد معاهدات الأمن والسلام والدفاع بين المسلمين ويهود المدينة".

وحضر الاحتفال  مدراء الدوائر لرسمية  والاجهزه  الامنية  وعدد كبير من المدعويين كما تخلل الاحتفال توزيع الشهادات على الفوج الاول من حفظة القران الكريم المستوى الاول والثاني .
االصور بعدسة الزميل هشام البناء 








تاريخ النشر 30/10/2014
الوقت  20:00

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية