بلديات جرش تلتقي الهيئات الثقافية لانطلاقة مدينة الثقافة الاردنية

رؤساء بلديات محافظة جرش 
المنارة نيوز نظمت بلدية جرش الكبرى اجتماعا موسعا للهيئات والملتقيات الثقافية والشبابية في قاعة البلدية وبحضور رؤساء بلديات المحافظة تم خلاله بحث الاستعدادات لانطلاقة جرش مدينة للثقافة الاردنية .واكدت الفعاليات المشاركة في اللقاء الذي اداره الزميل حسني العتوم على اهمية تضافر كافة الجهود لتقديم مشاريع ثقافية نوعية تعكس حاضر وماضي جرش الحافل بالحضارات على مر العصور .

 واكد رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة على اهمية الارتقاء بواقع الخدمات التي تخدم الجانب الثقافي من مسارح وقاعات واجراء الصيانة اللازمة لها
وتجهيزها بما يلزم لخدمة العمل الثقافي لافتا الى سلسلة من الاجراءات التي تعتزم بلدية جرش تنفيذها في الميادين العامة والشوارع والقاعات .
واعلن رئيس البلدية  عن نية وزارة التخطيط والتعاون الدولي تقديم  منحة للبلديات تقدر بنحو 250 الف دينار لتهيئة القاعات والمسارح الثقافية في مختلف مناطق المحافظة .
على ذات الصعيد اكد رؤساء بلديات المحافظة دعمهم لمشروع مدينة الثقافة والعمل بروح الفريق الواحد لتقديم منجز جرشي متميز من خلال المشاريع الثقافية التي ستحفل بها جرش خلال العام القادم .
رئيس بلدية المعراض المحامي مروان عياصرة اكد ان محافظة جرش بما تزخر به من قامات ثقافية متنوعة قادرة على تقديم منتج ثقافي بما ينسجم وتاريخ جرش العريق وحاضرها المفعم بالعطاء من خلال تميزها بالنخب الثقافية واضعا كافة المقدرات في البنى التحتية في مناطق البلدية لخدمة هذا المشروع الوطني الكبير .
وقال رئيس بلدية برما صالح البرماوي ان محافظة جرش اليوم بحاجة الى اكثر من أي وقت مضى للوقوف لانجاح مشروع مدينة الثقافة مباركا جهود بلدية جرش في العمل الدؤوب لانجاز ملف المسابقة الذي اسفر عن فوزها كمدينة للثقافة الاردنية .
واشار رئيس بلدية النسيم عبدالغفور الحراحشة الى ضرورة التنسيق بين الجميع لخدمة المدينة الثقافية بما يعكس الصورة الحقيقية عن مدن وقرى المحافظة في ماضيها وحاضرها .
ومن جانبه اكد رئيس بلدية باب عمان محمود الخوالدة على اهمية دعم مدينة الثقافة وتوفير الاموال اللازمة لها لتتمكن من القيام بدورها في هذا المجال وتهيئة الامكنة اللازمة لتنفيذ المشاريع الثقافية .
واشتملت الجلسة على العديد من المداخلات التي اظهرت الاهتمام  والتفاعل  الكبير بين المهتمين بالشان الثقافي من هيئات ومنتديات ثقافية وشبابية واساتذة ومؤلفين ونواب وشيوخ وصحفيين مع مشروع مدينتهم الثقافية معلنين عن اعداد مشاريع نوعية سيتم تقديمها الى اللجان المختصة لاقرارها ... قرايا 
الصور بعدسة هشام البناء 













تاريخ النشر 24/11/2014
الوقت  08:29
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


, ,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية