جرش : انطلاق فعاليات موسم البيدر الثقافي

ان الهيئات الثقافية في المحافظة يقع على عاتقها دور فعال و اساسي في تنمية المجتمع ثقافيا واجتماعيا وتنميتها لمجابهة التحديات بأساليب إبداعية وفنية وإنسانية، تلامس طموحات القائد الملك عبدالله الثاني المعظم
من افتاح موسم البيدر الثقافي 
المنارة نيوز - بحضور مدير ثقافة جرش بالوكالة الدكتور عقلة القادري رعى الاستاذ مروان عياصرة رئيس بلدية المعراض فعاليات موسم " البيدر الثقافي " في دورته السادسة عشر والذي يقيمه منتدى جبل العتمات الثقافي .
رئيس المنتدى المهندس خلدون عتمة و بكلمة ترحيبيةله ، أشار الى حجم العمل الذي يقوم به أعضاء المنتدى ،وعن الأهداف النبيلة التي يسعى جاهدا للوصول إليها من خلال العمل لخدمة ابناء محافظة جرش  ورفعة شأنها.
وقال أن  المنتدى أخذ على عاتقه  إبراز المواهب والتعريف بالتجارب الشابة الأدبية والثقافية الجديدة والجادة من شعراء وأدباء وهواة ، لإتاحة الفرصة للتواصل بين المبدع وجمهوره، وحتى يأخذ المبدع حقّه في التميّز والتعريف بمنجزه.
له دور فعال و اساسي في تنمية المجتمع ثقافيا واجتماعيا
كما تحدث راعي الاحتفال الاستاذ مروان عياصره والاستاذ محمود الحراحشة رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية
وطالبوا بضرورة توحيد الصفوف والجهد من اجل رفعة محافظة جرش سيما وانها ستكون مدينة الثقافة الاردنية عام 2015 وهذا من شأنه مضاعفة الجهود من قبل جميع الهيئات الثقافية لانجاح الموسم الثقافي في المحافظة والذي سيستمر لمدة عام كامل .
واضافوا ان الهيئات الثقافية في المحافظة يقع على عاتقهم دور فعال و اساسي في تنمية المجتمع ثقافيا واجتماعيا وتنميتها لمجابهة التحديات بأساليب إبداعية وفنية وإنسانية، تلامس طموحات القائد الملك عبدالله الثاني المعظم .
وبين رئيس بلدية المعراض انه  قد خصص مبلغ مالي كبير يقارب ال 20 الف دينار من ضمن موازنة البلدية للعام القادم2015  وذلك لدعم الثقافة والهيئات الثقافية تحفيزا لهم لمواصلة التميز. لنسير وفق النهج والخطط المستقبلية التي يسعى كل مثقف ومواطن للوصول إليها

أولى المشاركات الثقافية كانت للدكتور الشاعر علي المومني من خلال عدة قصائد منها الشهيد ، نبض الجنوب ، صداقه ، كما كان هناك قصيده بعنوان المنتدى للشاعر عبدالله ابو الكشك زريقات ، وتبعه الشاعر هشام البناء والذي القى عدة قصائد بصوته الرائع لاقت استحسان الحضور ومنها " اقعدي يا هند "والتي  واجهها الجمهور بتصفيق وأعادها بناء على طلب الجمهور ، كما القى قصيده بعنوان " براءة ذيب"  واخرى بعنوان " عوان "
القاص والكاتب عبدالغني عبد الهادي كان له مشاركة بعنوان " عمان نهر من الضياء ، جراسا عروس ثقافتنا المشرقه "
الامسية لها شكل أخر هذه المرة، فقد تميزت  بالحضور المنوع من الأدباء والشعراء ومن حضور نسائي مميز .

وفي نهاية اللقاء قام العياصرة وعتمه بتوزيع الشهادات التقديرية على مستحقيها من  الشعراء والاعلاميون  وعدد من ابناء المجتمع المحلي
قدم للامسية الشعرية الشاعر عزت قوقزه

يذكر ان موسم البيدر الثقافي سيستمر لمد 3 ايام حيث سيتم تقديم عدة ندوات وورش عمل خلال هذه الفترة .

مزيد من الصور اضغط هنا 
تاريخ النشر 06/12/2014
الوقت 20:00
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية