وزارة الثقافة تطلق مشروع "التصحيح اللغوي" عبر موقعها الالكتروني


المنارة نيوزاطلقت وزارة الثقافة مشروعها الجديد " التصحيح اللغوي عبر موقع الوزارة الالكتروني بهدف رصد مجموعة من الأخطاء الشائعة في الإملاء والنحو والتركيب والمعنى، وتعريف القارئ بالصواب.

وقالت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ لوكالة الأنباء الاردنية ( بترا) اليوم ان تطبيق هذه المشروع يأتي انسجامًا مع فلسفتها ودورها في المحافظة على اللغة العربية، وترجمة لقانون حماية اللغة العربية الذي أقرّت الحكومة الأردنية مواده.

واضافت انّ المشروع يأتي في الوقت الذي تفاقم فيه حجم الأخطاء اللغوية، وبدأت تراكيب غريبة تسود بنيان اللغة العربية خاصة بعد انتشار وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، وإقبال الأطفال وجيل الشباب على استخدامها إقبالًا لافتًا.

وأكّدت دور الوزارة في حماية هويتنا الثقافية بمكوناتها الأصيلة وفي مقدمتها لغتنا العربية. لافتةً إلى ان انطلاقة المشروع بشكل موسع ستكون في الأول من نيسان القادم.

يشار الى ان المشروع يُعنى بتقديم الصواب تقديمًا بسيطًا وواضحًا يحقق الفائدة للمتلقي العادي والمتخصص أملًا في الإسهام بالحد من تفشي الأخطاء التي باتت تشكل خطرًا على اللغة العربية، ويأتي في سياق مجهودات ومشروعات متنوعة للوزارة تصب في الاتجاه نفسه.
-- (بترا)    
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
   المنارة نيوز 24/03/2015      الساعه 14:31


0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية