بالصور .. مامكغ ترعى حفل افتتاح '' جرش مدينة الثقافة الأردنية لعام 2015 ''


المنارة نيوز - رعت وزيرة الثقافة الدكتوره لانا مامكغ مساء اليوم الاثنين حفل افتتاح فعاليات " جرش مدينة الثقافة الأردنية لعام 2015 " على المسرح الشمالي للمدينة الاثرية ا بحضور نواب المحافظة وعدد من الوزراء السابقين ومديرو الدوائر وحشد كبير من الفعاليات الشعبية والرسمية ورؤساء الهيئات الثقافية ومؤسسات المجتمع المدني .

واكدت وزيرة الثقافة لانا مامكغ في كلمة لها خلال الافتتاح ان جرش التي نحتفل اليوم بإطلاق فعاليات عامها الميمون مدينةً للثقافة الأردنية، نأمل أن تساهم في تسليط الأنظارِ والعقولِ والقلوبِ على كل مكونات الإبداع والثقافة التي تحملها هذه المدينة الأردنية العربية من ارث تاريخي عريق .

واشارت الى ان مشروع المدن الثقافية يعد احد أهم المشروعات التي تبنتها وزارة الثقافة، ما يتطلب تطوير النظم والتشريعات الناظمة للعمل الثقافي، وتجديد بنية الإدارة الثقافية، وتمكين الهيئات الثقافية لتحقيق شراكة فاعلة والعمل وفق خطط ورؤى مبنية على الشراكة بين الجميع .

والقى محافظ جرش فاروق القاضي كلمة قال"فيها ان اختيار محافظة جرش مدينة الثقافة الاردنية لعام 2015 يدفعنا جميعا للانخراط في العمل الثقافي، مشيرا الى ان جرش ستكون -بإذن الله- شعلة مضيئة في العمل والابداع والتميز من خلال العمل بروح الفريق الواحد.
وقال ان محافظة جرش لها في قلب أبي الحسين مكانة خاصة شأنها شأن اخواتها باقي محافظات المملكة .

واكد رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزه" ان الفعل الثقافي يصنعه المثقفون والمبدعون وتعاون مختلف الجهات وان جرش كانت وما زالت زاخرة بالعلماء والمبدعين وحاضنة لاصحاب المواهب والابداعات وان الرؤى التي يتم نهجها في المحافظة منطلقة من رؤية دور الثقافة في بناء منظومة القيم والسلوكيات الايجابية وتعزيز المواطنة الحقة ما يؤكد الحاجة الى العمل والانطلاق نحو افاق ارحب تستشرف المستقبل الواعد .

وثمن قوقزه" الجهود التي بذلتها وزارة الثقافة والمديرية والهيئات الثقافية والشبابية والتطوعية ولجان العمل وما تم انجازه من ملفات لهذا اليوم المشهود في تاريخ المدينة ودور وسائل الاعلام على ما قامت به من جهد خير.

واشتمل حفل الاعلان على العديد من الفقرات الشعرية و الفنية والفلكلورية لفرقة مدرسة بنات الجبل الاخضر ووصلات غنائية للمطرب ماجد زريقات .


لمشاهدة المزيد من الصور اضغط على هنا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
   المنارة نيوز 20/04/2015      الساعه 21:33


, ,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية