وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الاسبوع الثقافي الهندي في البترا


المنارة نيوزافتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ في البترا اليوم الثلاثاء، فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي الذي تنظمه سلطة اقليم البترا التنموي السياحي بالتعاون مع السفارة الهندية في عمان بمناسبة مرور 65 عاما على العلاقات الدبلوماسية الاردنية الهندية.

ويتضمن الاسبوع، الذي حضر افتتاحه السفير الهندي في عمان انيل تري غونايت، فعاليات ثقافية تجسد الفلكلور الهندي وعروضا مسرحية وغنائية هندية بالإضافة الى معرض يضم 100 صورة تظهر الزيارات الرسمية المتبادلة بين البلدين الصديقين، وتعكس عمق العلاقات بينهما في مختلف المجالات.

وقالت مامكغ، ان هذا الاسبوع يشكل فرصة طيبة للشعبين للتعرف على الجوانب الثقافية والتراثية للبلدين الصديقين وكذلك التعريف بالثقافة العربية والموروث الثقافي المحلي والعربي، مؤكدة اهمية التبادل الثقافي بين الشعوب العربية والعالمية والتعارف على ثقافات الآخرين والتعريف بالمنتج الثقافي الاردني المتنوع والترويج له.

واضافت، ان هذه الفعالية ستسهم في دعم توجهات البلدين الصديقين في تعزيز التعاون بينهما في الجوانب الثقافية والسياحية وتنفيذ مشروعات ثقافية مشتركة تعزز التبادل الثقافي بين المبدعين والفنانين في كلا البلدين في المجالات الثقافية والفنية.

واعرب السفير غونايت عن اعتزاز السفارة الهندية في عمان بالتعاون مع سلطة اقليم البترا لتنظيم هذه الفعالية الثقافية والتي تشكل فرصة للتعريف بالثقافة الهندية وتنوعها، فيما أشاد بالمشروعات التي تنفذها وزارة الثقافة وبخاصة مشروع المدن الثقافية.

من جانبه بين رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي الدكتور محمد النوافلة، ان الاسبوع الثقافي الهندي سيسهم في تفعيل الحركة السياحية والثقافية في البترا بالتزامن مع الفعاليات والانشطة الفنية والثقافية الاردنية المتنوعة التي تشهدها المنطقة ضمن حملة الاردن احلى لتشجيع السياحة الداخلية.

وقدمت فرقة للفلكلور الهندي خلال فعاليات الافتتاح عروضا فنية متنوعة جسدت التراث الهندي وعادات وتقاليد الشعب الهندي.

واشادت وزيرة الثقافة بدور سلطة اقليم البترا للارتقاء بالواقع السياحي في البترا والنهوض بالمنطقة سياحيا واقتصاديا رغم التراجع الكبير في الحركة السياحية نتيجة الظروف السياسية في المنطقة.

ودعت خلال لقائها رئيس واعضاء مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي ومدير ثقافة معان يوسف الشمري وعضو الهيئة العربية للثقافة والتواصل الحضاري "بيت الانباط" محمد الحسنات، الى تضافر كافة الجهود للنهوض بالواقع السياحي في البترا وزيادة الاهتمام بالإعلام الخارجي ومواقع التواصل الاجتماعي لما لذلك من أثر في جذب السياحة الخارجية الى المملكة.

وطالب الدكتور النوافلة بإنشاء مديرية للثقافة في البترا ودعم الهيئات الثقافية والفرق الفلكلورية ودعم الهيئة العربية للثقافة والتواصل واستقطاب كبار الادباء والمفكرين لزيارة البترا وكذلك استقطاب محطات التلفزة العالمية للترويج للمدينة الوردية.
--(بترا)    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
   المنارة نيوز 07/04/2015      الساعه 18:00


,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية