بدء فعاليات موسم عمان الثقافي


المنارة نيوز - بدأت صباح اليوم الجمعة فعاليات معرض الكتاب الشامل ضمن موسم عمان الثقافي الثامن الذي ينظمه الفرع النسائي التابع لجمعية المحافظة على القرآن الكريم .

واوضحت مديرة الموسم الثقافي رنا القيسي بأن الموسم الذي يستمر ثلاثة ايام يشتمل على معرض كتاب شامل يضم نحو 45الف كتاب شاركت فيه 13 دار نشر يسعى الى العودة للكتاب ونشر الثقافة في المجالات كافة .

وشددت على ان الموسم يهدف للوصول من الفرد القارئ الى المجتمع القارئ وتنمية الحس الثقافي والفكري الاسلامي على اسس من المعرفة والعلم .

وبينت القيسي ان النشاطات الثقافية التي يحرص موسم عمان على اقامتها سنويا تساهم في رفع الحس الثقافي لدى زوار المعرض ، من خلال استقطاب مفكرين اسلاميين على مستوى الوطن العربي .

واشارت الى ان المعرض يهتم بتوفير حاجات ومتطلبات الاسرة الاردنية من خلال اجنحة خاصة للطفل تساهم في استمالته للقراءة وغرس الحب والفرح لديه وتخصيص زوايا للرسم والالعاب لترغيبه بالقراءة والوصول الى جيل متسلح بالعلم والمعرفة .

ولفتت القيسي الى ان استراتيجية موسم عمان الثقافي تسعى الى توسيع المشاركة العربية والاقليمية في السنوات المقبلة ، لنشر ثقافة الكتاب والقراءة المجتمعية .

من جهتها اكدت مديرة جناح وزارة الاوقاف الكويتية خلود الدهيشي ان الوزارة ومن خلال مديرية القرآن الكريم من فرع الفتيات حرصها على المشاركة في موسم عمان الثقافي الذي يعد من المعارض الرائدة في المنطقة .

وبينت باننا نشارك سنويا في هذا المعرض من اجل تبادل الخبرات العلمية والتقنية في مجال نشر الكتاب وتنمية الثقافة الاسلامية مبينة ان قطاع الفتيات في الدائرة استطاع من تطوير برامج خاص بالتجويد ليكون افضل مشروع تقني متكامل لتعليم القرآن الكريم الحائز على جائزة الكويت الدولية .--(بترا) 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
   المنارة نيوز 24/04/2015      الساعه 14:14

,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية