أمسية قصصية في رابطة الكتاب الأردنيين بإربد


المنارة نيوزنظمت رابطة الكتاب الأردنيين بإربد مساء أمس أمسية قصصية شارك فيها القاصين نجلاء حسون وحسين الطريفي، وذلك ضمن أنشطة وبرامج الرابطة الأسبوعية.

خلال الأمسية التي أدار فعالياتها الشاعر والروائي أيسر رضوان قدمت القاصة نجلاء حسون مجموعة من القصص من مجموعتها القصصية "موت أنيق"، كما قدمت مجموعة قصص أخرى من مجموعتها القصصية الثانية " ثوب وردي"، حيث كانت تبحث القاصة حسون من خلال قصصها عن الشبيه الغائب وعن الذات، وتميز أسلوبها القصصي بإخفاء الملامح الحقيقية للشخصية وتجريدها.

كما قرأت قصة طويلة بعنوان "بائع السمسمية"، تحدثت فيها عن القهر والمعاناة الإنسانية بأسلوب ظهر فيه عنصر التشويق بشكل واضح، اشتعلت به الأحاسيس والمشاعر المختلطة.

القاص حسين الطريفي قدم أيضا مجموعة قصص من مجموعتين مختلفتين الأولى بعنوان" وحل حزيران"، والثانية بعنوان "ذات مساء ربيعي"، وقرأ ثلاث قصص مختلفة وهي " قبرة السهل"، التين والزيتون والناي الحزين"، و"ذات مساء"، حيث رسم من خلال القصص شخصية الإنسان الفقير في مجتمع متضارب يفتعل بعض المشاكل ويدور بعدها صراع لا ينتهي، حيث كانت الشخصية في القصة تتحرك بحراك المحيط وتتفاعل مع قضايا وهموم المجتمع.

حضر الأمسية القصصية حشد كبير من الأدباء والمثقفين والشعراء والمواطنين المهتمين من محافظة إربد.--(بترا) 



الخميس 30 نيسان2015      الساعة 15:30

,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية