مهارات الحياة الاساسية : ورشة عمل في نادي اتحاد جرش


المنارة الثقافية - ضمن فعاليات جرش مدينة الثقافة الاردنية لعام 2015 ، انتهت مساء اليوم الاثنين ورشة عمل بنادي اتحاد جرش بعنوان " مهارات الحياة الاساسية " والتي استمرت لمدة يومين تحت رعاية مدير ثقافة جرش الدكتور عقلة القادري وبحضور عدد من المهتمين

و رحب رئيس نادي اتحاد جرش الرياضي عادل الزبون براعي الحفل و بالحضور و بالمحاضر فهد جسار

واضاف ان هذه الورشة هي من ضمن خطط وبرامج نادي اتحاد جرش الرياضي في محافظة جرش لتنمية مهارات الفئات المستهدفة وصقلهم بالخبرات اللازمة في كافة المجالات .

و قال الدكتور القادري أننا و نحن نستمع لهذه المحاضرة اليوم إذ نهنئ قائد البلاد بعيد الاستقلال والأعياد الوطنية و نفاخر الدنيا بقيادتنا الهاشمية.

وقال فهد الجسار محاضر الورشة " ان مجموعة المهارات الأساسية والتي يمكن من خلالها للفرد أداء الأدوار الفاعلة في مكان العمل أو في بيئة التعلم بل وحتى في الأنشطة والفعاليات اليومية، هي مهارات "عامة" لاترتبط بمهنة أو حرفة محددة أو بقطاع صناعي معين وسنطرق اليوم الى المهارات الإجتماعية واسلوب التعامل الصحيح الذي حث عليه الدين الاسلامي الحنيف

واضاف ان المهاره تقسم الى قسمين قسم حميدي و الاخر مذموم حيث يبدأ الإنسان من بعد الولاده بتعلم المهارات مثل المشي و اللعب ثم يكبر ويبدأ بتعلم الأشياء الصالحه و تطبيقها و هذا تحت الجزء الحميدي أما من يكبر و يتعلم الأشياء السيئه ويطبقها فهذا يعد من المهارات المذمومه و استعان المحاضر بآيات من القرآن الكريم و بأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم .

وأضاف الجسار من صارت المهارات الحسنة ديدنه .. تحولت إلى طبع يخالط دمه وعقله .. لا ينفك عنه أبداً ، فتجده دائماً ليناً هيناً رفيقاً متحملاً عطوفاً مع كل أحد ، حتى مع الحيوانات و ان العمل الصالح مهاره حميده مثل اطاعة الوالدين و العمل السئ مهاره لكنها مذمومه مثل عقوق الوالدين و من هنا فعلينا اصلاح امورنا حتى تكون جميع مهاراتنا حميده .

وفي نهاية الورشة كرّم رئيس نادي إتحاد جرش مدير الثقافة و عدد من المستحقين .













الاثنين 25 آيار2015      الساعة 17:23

, ,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية