إطلاق فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الفيلم العربي


المنارة الثقافية - برعاية وزيرة الثقافة د. لانا مامكغ تنطلق فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الفيلم العربي في عمان مساء السبت 4/7/2015، في مقر الهيئة الملكية الاردنية للافلام بجبل عمان القديم.يستهل المهرجان عروضه التي تتواصل طيلة ايام الاسبوع المقبل، بالفيلم المصري "ديكور" إخراج احمد عبدالله، حيث سيتبع العرض نقاش حول الفيلم مع المخرج والممثل خالد ابو النجا.
وتضم الفعاليات باقة مختارة من احدث نتاجات السينما العربية التي جالت بالعديد من المهرجانات العربية والدولية منها الفيلم السوري «آرواد» للمخرج سامر نجاري حيث يتبع العرض نقاش مع المخرج.
ويشارك في المهرجان الفيلم الوثائقي السوداني الطويل «على إيقاع الأنتونوف" للمخرج حجوج كوكا، ويتبع عرضه نقاش مع المخرج والمنتجة المشاركة أماندا مات.
ومن فلسطين يجيء الفيلم الروائي المعنون «سارة» للمخرج خليل المزين، وهناك الفيلم الروائي العراقي «تحت رمال بابل» ويلي العرض حوار مع مخرجه محمد الدراجي، كما يعرض الفيلم المصري «بتوقيت القاهرة» اخراج امير رمسيس، وايضا الفيلم الروائي المغربي «وداعاً كارمن» إخراج محمد أمين بن عمراوي.
ويختتم المهرجان عروضه بالفيلم الوثائقي من الانتاج الاردني الفلسطيني المشترك والمسمى «حضور أسمهان الذي لا يُحتمل» للمخرجة عزة الحسن.
يشار الى ان الهيئة الملكية الاردنية للافلام دأبت في السنوات الخمس الاخيرة على تنظيم اسبوع كامل مخصص للسينما العربية الجديدة وذلك بالتعاون مع عدد من السفارات العربية والجهات والمؤسسات التي تعمل في حقل انتاج السينما المستقلة.وزارة الثقافة 



الثلاثاء 30 حزيران 2015      الساعة 18:06

,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية