الكرك: محاضرة بعنوان '' معا لتعميق قيم الحوار لنبذ العنف والإرهاب ''


المنارة الثقافيةنظمت مديرية شباب الكرك مساء أمس محاضرة حول التطرف والغلو والعنف المجتمعي والتسامح وقبول الآخر وكيفية تحصين الشباب في نادي الربة الرياضي شمال الكرك ضمن فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء.

وحضر المحاضرة التي رعاها نائب رئيس الوزراء الأسبق ايمن هزاع المجالي عدد من الفعاليات الشعبية والشبابية.

وانتقد أستاذ علم الاجتماع بمؤتة الدكتور حسين المحادين خلال المحاضرة عدداً من محطات العنف في المجتمع التي تبدأ من البيت، ومن ثم المدرسة والجامعة، مشيراً الى أن الثقافة المجتمعية السائدة في مجتمعنا الأردني قائمة على العنف، وذكر بعض نماذج العنف في المجتمع مثل قيم المغالبة وغياب لغة الحوار وتقبل الاخر.

وأشار الى أهمية مشاركة الشباب وحضورهم الفاعل كعنصر تغيير قادر على النهوض بمجتمعاتهم وتحقيق تنميتها المستدامة ونبذ العنف والتطرف وتحصينهم بالقيم الاصيلة.

من جانبه، بين رئيس النادي هشام المجالي أهمية المعسكرات الشبابية وتفعيل لغة الحوار بين الشباب في ظل تنامي ظاهرة الإرهاب والتطرف والغلو لتعميق قيم التسامح وتقبل الاخر وتعظيم الانجازات الوطنية التى أرساها جلالة الملك عبدالله الثاني من خلال نهج الاعتدال والوسطية وإشراك الشباب بصنع القرار .

واوضح الدكتور فيصل المجالي خلال إدارته للندوة ان الأردن انتهج منهج الوسطية والاعتدال، ورسالة عمان خير دليل على انفتاح الأردن على الآخر من خلال رسالة الإسلام السمحة التي لا مكان بها للتطرف.-- (بترا)

السبت 27 حزيران 2015      الساعة 11:16

,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية