فرقة كورو لفن الفلامنكو تشارك بمهرجان جرش


المنارة الثقافيةتشارك فرقة كورو لفن الفلامنــــكو الاســباني في إطار من التجديد المبدع بمهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الثلاثين.
وجاء في بيان صحافي صادر عن إدارة المهرجان امس، ان نجم الفلامنكو "كورو" نشأ في اجواء هذا الفن، إذ ان عائلته منذ ستينيات القرن الماضي من الفنانين الممارسين لهذا الفن، وكان جده" انطونيو" احد نجوم هذا الفن، ووالده عازف غيتار محترفا، وشقيقه كارلوس حائز على جائزة كبرى بالعزف على الغيتار، ما وفر بيئة خصبة لــ"كورو" لصقل موهبته في هذا النوع من الفنون، علاوة على سعي كورو بما يمتلك من شغف للبحث عن اساليب لتجديد فن الفلامنكو الذي برع فيه من خلال تطوير ابداعات مستحدثة وضع عليه بصماته الشخصية التي نهلت من مصادر روحانية شرقية.
واضاف البيان إن كورو الذي يعد من كبار فناني الفلامنكو، حصل على العديد من الجوائز في بلاده وعالميا نظرا لما قام به من ابداع وتجديد، وألبوماته الستة التي اصدرها وجدت نجاحا كبيرا، وكان اولها مستوحى من اشعار الصوفي "ابن عربي"، وهذا وضعه في حالة تحد مع الانماط السائدة، والبحث عن نمط جديد تتوافق فيه ايقاعات الفلامنكو مع الحالة الروحانية التي تعبر عنها الاشعار.
اهتمام كورو باستحضار التراث وأشعار الصوفيين والتماهي مع روحانية الاديان وتعمقه بالثقافات الاخرى، انعكس في ابداعاته الجريئة التي قدم فيها ذلك التجديد الذي امتزج بالمشاعر الصادقة، والاحساس العالي، والعفوية والتسامي، جاء من توليفة تلك المصادر التي أضفت غموضا آسرا يحيط بحياة الانسان، ليجسدها على الخشبة كأسلوب خاص به لفن الفلامنكو.
وشارك في الكثير من المهرجانات والتظاهرات الثقافية في فرنسا والمغرب والتشيك والامارات وبلجيكا وسويسرا وروسيا وايطاليا والهند والبرتغال.
وسيكون عرض فلامنكو كورو مساء يوم السبت الموافق 25 من تموز المقبل على المسرح الشمالي.العرب اليوم

الخميس 25 حزيران 2015      الساعة 20:00

, ,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية