الأستاذ محمد أبوسماقة : إدارة جرش توسّعت في المسارح لاستيعاب ضغط الفعاليات

محمد ابو سماقه 
المنارة الثقافية - توسّعت إدارة مهرجان جرش لهذا العام في تأهيل مسارح جديدة لاستيعاب الضغط المتوقع للفعاليات المتنوعة.
وأكد مدير مهرجان جرش للثقافة والفنون، المدير العام للمركز الثقافي الملكي عطوفة الأستاذ محمد أبو سماقة، ان اللجنة القائمة على المهرجان قامت بايجاد مسارح جديدة لاقامة الفعاليات الثقافية عليها بالاضافة للمسارح المستخدمة سابقا، وذلك نظرا لتوسّع فعاليات المهرجان وتمددها في هذا العام.
وأوضح أبو سماقة أن المسرح الجنوبي سيشهد للمرة الأولى في تاريخه أكثر من فعالية فنية وثقافية، وهو ما يشكل ضغطا على الشبكة التقنية والكوادر للمهرجان.
وأضاف أبو سماقة إن المسرح الشمالي سيشهد أيضا أكثر من حفل فنّي في اليوم الواحد، وهو ما لم يكن متعارفا عليه في السابق، حيث ان الحفل الفني يحتاج تحضيرات خاصة وبروفات قبيل انطلاقته.
وتابع أبو سماقة، إن الساحة الرئيسة في جرش -والتي تقدّم فعالياتها مجانا للزوار- ستشهد خلال اليوم الواحد 7-10 فعاليات ثقافية وفنية.
وبيّن أبو سماقة إن اللجنة ونظرا لزيادة الضغط على مرافق جرش بعد توسّع الفعاليات، قامت بحجز المسرح الرئيسي والمسرح الدائري في المركز الثقافي الملكي، مسرح مركز الحسين الثقافي، المسرح المرصوف في مركز زها الثقافي، ساحات أمانة عمان بمنطقة راس العين.
وكشف أبو سماقة عن اقامة المهرجان لعدد من العروض المسرحية للكبار والصغار ضمن برامج ثقافية ستقام في محافظة الكرك جنوبا وبالتعاون مع رابطة الكتاب الأردنيين.
وحول سبب الغزارة في الانتاج والفعاليات هذا العام، قال أبو سماقة ان ادارة المهرجان مؤمنة بضرورة التركيز على استغلال فصل الصيف بأفضل صورة وعلى أكمل وجه.
وفي سياق متصل وافقت وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات على اعفاء مهرجان جرش للثقافة و الفنون للعام 2015 من رسوم الرسائل القصيرة الخاصة بالفعاليات الثقافية و الفنية للمهرجان و التي سيتم ارسالها للمواطنين في اطار تعريفهم بفعاليات المهرجان في دورته الثلاثين .
ويأتي قرار الوزارة التي تعتبر من الداعمين للمهرجان في اطار المسؤولية الاجتماعية لها حيث سيتم ارسال مئة الف رسالة نصية تتضمن فعاليات المهرجان .

هذا وستقوم وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات بالاجابة على كافة استفسارات المواطنين من خلال الرقم المجاني (065008080) و خدمة الرسائل القصيرة على الرقم (9444) من خلال ادخال الرقم (180) فراغ و من ثم كتابة الاستفسار المتعلق بالمهرجان، بالاضافة الى خدمة اسأل الحكومة على موقع الحكومة الالكترونية.

,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية