مسرحية كتير سلبي شو تعاين عادات اجتماعية عربية واردنية


المنارة الثقافيةعاينت مسرحية "كتير سلبي شو" من كتابة وإخراج نبيل عساف وجيسكار لحود بعض العادات الاجتماعية في المجتمع العربي عامة والمجتمع الاردني خاصة من موقف الناقد لها.

وواصلت المسرحية مساء أمس الاحد في فندق اللاند مارك عروضها التي جاءت باسلوب "ستاند آب كوميدي" و"لوحات وإسكتشات مسرحية"، لتقدم مواقف لشخصيات جسدها الفنانون فادي شربل وايلي الراعي ودوللي الحلو وحسين مقدم وجوانا كركي، بقوالب كوميدية ساخرة تنتقد سلوكات اجتماعية وتقاربها مع واقع الحال في عدد من البيئات الاجتماعية العربية والاردنية.

وقدمت إحدى أعضاء الفرقة (جوانا كركي) فقرة غنائية لقصيدة "موطني" عرضت فيها موضوعات تتعلق بالشأن الاردني والواقع المعاش واعربت فيها عن محبة الشعب اللبناني للاردن وشعبه.

وناقشت فرقة المسرحية اللبنانية "كتير سلبي" في حضور لافت للجمهور، عددا من اللوحات التي جاءت باسلوب بسيط وسريع وساخر وبعضها يحاكي قضايا المواطنين والبيئة الاردنية وجغرافيتها حيث تدور احداث بعض اللوحات باسلوب فكاهي تفاعل معه الجمهور، في منطقتي البقعة والبحر الميت.

كما طرحت من خلال شخصيات العرض عددا من القضايا التي تؤرق المواطن الاردني ومنها ارتفاع الاسعار وتدني الرواتب واطلاق العيارات النارية في مختلف المناسبات، إضافة إلى عدد من الممارسات والسلوكات ولاسيما في شهر رمضان الفضيل الذي ينصرف فيه الناس الى الاسراف في تناول الطعام والذي بالتالي ينعكس على صحة اجسامهم وزيادة اوزانهم عوضا عن الزهد فيه ومشاركة الفقراء في هذا الفيض من المآدب.

وقدمت الفرقة شخصية "القطرميزي" اللبنانية المعروفة التي يتابعها الجمهور عبر شاشات الفضائيات العربية في برنامجهم الساخر "كتير سلبي شو"،حيث يصطاف على شاطئ البحر الميت مصاحبا لعدد من المواقف الطريفة والكوميدية.--(بترا)



الاثنين 06 تموز 2015      الساعة 20:10

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية