صدور كتاب عن ابو الطيب المتنبي بقلم عباس محمود العقاد


المنارة الثقافيةاحتوى كتاب ( ابو الطيب المتنبي )، جملة من الموضوعات والمقالات التي كتبت عن مسيرة الشاعر ابو الطيب المتنبي بقلم الاديب الراحل عباس محمود العقاد .

وضم الكتاب الصادر حديثا ضمن سلسلة كتاب المجلة العربية بالرياض في المملكة العربية السعودية ، عناوين مثل: المختار من شعر ابو الطيب المتنبي، ولع المتنبي بالتصغير, و شهرة المتنبي , فلسفة المتنبي بين نيتشه و داروين , فن المتنبي، شخصية المتنبي في شعره , و ذكرى المتنبي.

يتيح الكتاب الفرصة للقارىء بالاطلاع على كثير من اشعار ورؤى ابو الطيب المتنبي تجاه الكثير من الوقائع والاحداث التي عاشها المجتمع العربي والاسلامي متوقفا في علاقاته مع افراد وحكام وجماعات انسانية في تلك الحقبة ، حيث قدم فيهم الوانا من الشعر الذي ما زال عالقا في ذاكرة الناس وهو ما جعله يتبوأ مكانته المرموقة في التراث الشعري العربي وفيه سبر العقاد اغوار ما لم يسجله الاخرون عن المتنبي من ملامح وافكار وسمات متباينة .

يشار الى ان المجلة العربية اصدرت في السنوات السابقة اكثر من كتاب جرى تجميع موضوعاتها من موروث العقاد النثري، وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين لوفاة العقاد منها اصدارات : ( اللغة الشاعرة), (عبقرية محمد) , وكتاب (فرانسيس بيكون - مجرب العلم و الحياة) .--(بترا )



الاثنين 06 تموز 2015      الساعة 20:50

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية