تكريم الممثل جميل عواد في حفل افتتاح مهرجان الفيلم العربي


المنارة الثقافيةثمّنت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ الدور الذي تضطلع به الهيئة الملكية الاردنية للافلام في المجتمع المحلي، ووصفتها بانها ذراع رئيسي في تنمية الفعل الثقافي وتعزيزه بالوان من الابداع الانساني.

واوضحت الوزيرة التي تحدثت في حفل افتتاح مهرجان الفيلم العربي الخامس امس السبت، ان تنظيم الهيئة لهذا الفعالية يشكل اضافة نوعية للمشهد الثقافي الاردني لافتة الى اهمية التوسع في هذه الفعالية لتشمل عدد من المحافظات في ارجاء الوطن .

وقال نقيب الفنانين الاردنيين ساري الاسعد ان اختيار النقابة للممثل جميل عواد وتكريمه في هذه الدورة من المهرجان هو تاكيد على القيمة الابداعية لجهود عواد الابداعية التي وضعت بصمتها الخاصة على فن الاداء الدرامي الرفيع في العديد من الافلام العربية في الاردن وفلسطين وسوريا ولبنان والسعودية والجزائر وتونس وسواها من البلدان العربية والاجنبية.

واعتبر مدير عام الهيئة الملكية للافلام جورج داوود ان تنظيم الهيئة لمهرجان الفيلم العربي ياتي ضمن نطاق جهود الهيئة في تنشيط الثقافة السينمائية وتعريف المجتمع المحلي باحدث نتاجات السينما العربية الجديدة، مبينا ان الحوارات والنقاشات التي ستجري بين الحضور وضيوف المهرجان من صناع السينما العربية سيثري القيمة المعرفية والجمالية للعروض.

وتضم فعاليات المهرجان التي افتتحت بالفيلم المصري (ديكور) بحضور المخرج احمد عبدالله والممثل خالد ابو النجا والسفير المصري بعمان، جملة من الافلام العربية التي تعرض طيلة الاسبوع الجاري في مقر الهيئة بجبل عمان.--(بترا) 

الاحد 05 تموز 2015      الساعة 23:16

,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية