أردنيان يفوزان بجائزة الدولة للأطفال القطرية


المنارة الثقافية - فاز الكاتب الأردني نضال محمد البزم ، بجائزة الدولة لأدب الطفل بقطر، في مجال رسوم قصص الأطفال، عن عمله "حبات البلوط" مناصفة مع السورية نورا محمد بشير عن عملها "نجمة الأحلام"كما فاز في مجال الموسيقى بالجائزة الفنان الأردني إبراهيم محمد الدقاق عن ألبوم غنائي بعنوان "أربع أغاني".
وكان اعلن مجلس أمناء جائزة الدولة لأدب الطفل أسماء الفائزين في دورتها السادسة، وفوز المبدعين الأردنيين بفرعين من فروعها الخمسة: الشعر والرواية ورسوم قصص الأطفال وموسيقى أغاني الأطفال وتطبيقات الهواتف والأجهزة الذكية.
إلى ذلك اعلن في مؤتمر صحفي عقد بمقر وزارة الثقافة والفنون والتراث القطرية بحضور وزير الثقافة والفنون والتراث الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري، قرار مجلس إدارة الجائزة حجب الجائزة في مجال تطبيقات الهواتف والأجهزة الذكية لقلة عدد المشاركات، ومن المتوقع توزيع الجوائز الخاصة بالجائزة في حفل خاص في تشرين الاول المقبل.
يذكر أن جائزة الدولة لأدب الطفل منذ تأسيسها وانطلاق دورتها الأولى عام 2008 حتى الآن، ويمنح الفائز في كل مجال من المجالات المعلن عنها جائزة مالية مقدارها 200 ألف ريال قطري، وفي حال تعدد الفائزين في المجال الواحد يقسم مبلغ الجائزة بينهم بالتساوي وميدالية ذهبية مع براءتها وشهادة تقدير.وزارة الثقافة 



الخميس 02 تموز 2015      الساعة 20:30

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية