محاضرة في الرمثا عن التسامح وقبول الآخر


المنارة الثقافيةالقى الدكتور استاذ الشريعة المتقاعد عيسى الشبول محاضرة في نادي الشجرة الرياضي مساء امس بعنوان: التسامح وقبول الآخر، وذلك ضمن برنامج معسكرات الحسين للعمل والبناء التي تنظمها مديرية شباب اربد خلال العطلة الصيفية للطلبة.

واكد الشبول اهمية نشر ثقافة التسامح والتعايش وقبول الآخر لما في ذلك من تعزيز للقيم والاخلاق والسلوكيات الايجابية في مجتمعنا والتي تدعو الى الارتقاء بعقول ومماسات جيل النشئ من خلال حثهم على عدم التعصب والاستماع لوجهات النظر الاخرى.

ودعا الشباب لاتباع اسلوب التواصل والحوار والنقاش مع الآخرين الى جانب الاطلاع على القضايا الهامة التي تطرأ على المجتمع بأن يكون للشباب دور في محيطهم باتخاذ القرارات السليمة الرامية الى تعزيز الامن الاجتماعي والاستقرار المنشود وتحقيق العدالة والديمقراطية والمساواة بين الجميع.

وبين الشبول اهمية احترام الاديان الاخرى والتعايش السلمي معها دون الحط من شأنها او تكفيرها او الاساءة لها انطلاقا من التعاليم الدينية التي تحث على حسن الجوار والمعاملة الانسانية الرقيقة التي تقوم على الود والمحبة والسلام.

وتحدث رئيس نادي الشجرة الرياضي عبدالله بدر الشبول عن نشاطات النادي داعيا للتواصل مع مديرية الشباب من اجل تحصين الجيل الواعد واعدادهم لخدمةالمجتمع والوطن.

من جابنه عبر مدير التخطيط في المجلس الاعلى للشباب الدكتور حمزة العقيلي عن اعجابه بفعاليات المعسكر.--(بترا) 



الخميس 02 تموز 2015      الساعة 19:26

,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية