بالصور : وزير السياحة يفتتح فعاليات مهرجان جدارا السياحي الاول


المنارة الثقافية - ضمن خطة وزارة السياحة والاثار للتركيز على السياحة الداخلية وتعريف المواطنين بالكنوز الاثرية والثقافية والموروث الحضاري والعادات والتقاليد مما يسهم في تعزيز الحراك السياحي الداخلي واقامة نشاطات وفعاليات ثقافية ومهرجانات في المواقع السياحية افتتح مساء الامس الخميس وزير السياحة والاثار نايف حميدي الفايز فعاليات مهرجان جدارا السياحي الاول بالتعاون مع ملتقى جدارا الثقافي والمجتمع المحلي في منطقة ام اقيس الاثرية .

بدأ الافتتاح بالسلام الملكي ورفع علم المهرجان وقام الفايز بأيقاد الشعله ايذانا ببدء فعالياته .

وافتتح الفايز معرضا للصور الفتوغرافية و معارض للحرف اليدوية والتحف الأثرية والتشكيلية الى جانب منتجات من الخزف والحرف اليدوية والنسيج والمأكولات الشعبية ومنتوجات مراكز الاصلاح التابعة لمديرية الامن العام .

وفي ساحة المسرح الرئيسي أقيمت فعاليات ثقافية وفلكلورية وتراثية وسكتشات مسرحية واغاني واهازيج وطنية تغنت بالوطن والقائد كما قدمت جمعية بيت التراث والفنون عرض ازياء يمثل اللباس التراثي لكل محافظات الوطن والذي اشرفت عليه لورين حتر وكان اللباس من مقتنيات الفاضلة نعيمة العلاونة .

وقال رئيس ملتقيى جدارا الثقافي موسى النعواشي إن هذا المهرجان السياحي يسهم في تعزيز المنتج السياحي والتعريف بموقع ام قيس السياحي وعادات وتقاليد المجتمعات المحلية في المنطقة .

وثمن باسم الملتقى و الجمعيات والمجتمع المحلي المشاركة للوزارة دورها في تنظيم هذا المهرجان الذي سيقدم فعاليات ثقافية وفلكلورية وعدة معارض في الموقع السياحي في منطقة ام قيس لمدة 3 ايام ويجسد دور ومكانة جدارا عبر التاريخ.

يذكر بان برنامج المهرجانات السياحية سيقام في مختلف محافظات المملكة حيث تتضمن هذه المهرجانات معارض تشكيلية وتراثية ، فضلا عن التعريف بالمنتج التراثي والحرف اليدوية التي تنتجها الجمعيات الخيرية والتعاونية والتعريف بالاماكن السياحية.

وحضر الافتتاح امين عام الوزارة عيسى قموه والنائب عبدالله عبيدات وكبار المسؤلين من مدنين وعسكرين واجهزة امنية في محافظة اربد ومديرة سياحة محافظة اربد الدكتورة مشاعل الخصاونة .

لمشاهدة مزيد من الصور اضغط هنا 


الجمعة 14 آب 2015     الساعة 13:00 

,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية