الشريفة زين ناصر ترعى حفل افتتاح المعرض الشخصي رقم '' 15 '' للفنانة منال النشاش


المنارة الثقافيةرعت الشريفة زين بنت ناصر، مساء اليوم الثلاثاء، افتتاح معرض النحت الخزفي للفنانة التشكيلية والخزافة منال النشاش "أديم" وذلك في قاعة رفيق اللحام بمنتدى الرواد الكبار، وبحضور حشد من التشكيليين والصحفيين وأصدقاء الفنانة النشاش.
" أديم "  هو المعرض الشخصي الخامس عشر للفنانة منال النشاش ويعد إضافة نوعية في مسيرة الفنانة ، وقد ضم 22 عملا فنيا بين منحوتات وجداريات، وتحمل كل قطعة تعبيرا عن الواقع  والعلاقة بين آدم وحواء والارض وبعض رموز او كلمات مكتوبه من اشعار ابو العلاء المعري ، محمود درويش ، عبدالله رضوان
تحول الخزافة النشاش التي عشقت الفن وعملت فيه منذ عقدين من الزمان وكان لها العديد من المعارض الفنية الشخصية والمشتركة، قطعة الطين الى تحفة فنية تشكلها بأصابعها وتنحتها بطريقتها الخاصة ويشغلها التفكير في الفن للوصول الى افكار جديدة.

وتنهج اعمال الفنانة احدث اساليب عالم الخزف بما يفيد في اثراء اي تجربة فنية والتواصل مع الاعمال للاحساس بها لان الخزف مادته الاولى الطين وهي قريبة من الانسان لذلك يشعر المبدع بانها تساعد في ترسيخ البذل والعطاء الى افاق رحبة .
وكانت الفنانة منال النشاش اقامت العديد من المعارض في عمان والمنامة والقاهرة ودبي، كما شاركت في العديد من الملتقيات التشكيلية العربية والدولية، وتقتني أعمالها وزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى وعدد من المؤسسات الرسمية والخاصة .












الثلاثاء 13 تشرين اول  2015     الساعة 22:08

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية