مشاركات ثقافية متنوعة ضمن فعاليات مهرجان جرش


المنارة الثقافيةتعتبر مشاركة رابطة الكتاب الأردنيين واتحاد الكتاب الأردنيين والهيئات الثقافيّة في محافظة جرش في البرنامج الثقافي لمهرجان جرش للثقافة والفنون لهذه السنة وجهاً حضاريّاً للمهرجان الذي أكّدت إدارته أنها تعتمد على الشراكة الحقيقية مع الهيئات الثقافية المختصّة، لتقديم مادة إبداعيّة تتوافق عليها هذه الهيئات.

والمهرجان الذي ينطلق في المدينة الأثرية بجرش يشكّل البرنامج الثقافي فيه نسبة عالية تدلل على إهتمام القائمين على المهرجان باعطاء الفرصة الحقيقية لهذه الهيئات لأن تشارك بفاعلية.

وتقدّم رابطة الكتاب ما يقارب خمسين شاعراً يلقون قصائدهم ما بين مسرحي أرتيمس بجرش والرابطة، في تنوّع للمدارس والتيارات الشعريّة العربية، حيث يُفتتح البرنامج الشعري للرابطة على مسرح أرتيمس بأكثر من أمسية ثم يجري انتقاله الى مقر الرابطة بعمان.

وتتعاون ادارة مهرجان جرش مع اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين في اقامة عدد من الأمسيات الشعرية بالاضافة الى ندوة تاريخية عن مدينة جرش.

كما يفتح مهرجان جرش سنويّاً أبوابه للهيئات الثقافية والنخب المثقفة في محافظة جرش للمشاركة بندوات ومحاضرات تتسم بطابع التوعية وقراءة الأحداث التي تمرّ بها المنطقة بعين ثقافيّة، وهي محاضرات اجتماعيّة وتوعوية ووطنيّة، إضافة إلى محاضرات وأمسيات ثقافية شعبية وإبداعية، وذلك انسجاماً مع رؤية المهرجان في الاحتفاء بمثقفي المحافظة ومبدعيها.-- (بترا)

الثلاثاء 12 تموز 2016     الساعة 12:00

, ,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية