مهرجان جرش .. رسالة طمأنينة للعالم


المنارة الثقافيةاعتبر المدير التنفيذي لمهرجان "جرش" للثقافة والفنون بالأردن، أن إقامة المهرجان في دورته الحادية والثلاثين في ظلّ الأحداث والأزمات الّتي تشهدها المنطقة، ما هي إلاّ رسالة "طمأنينة" للعالم.

وقال محمّد أبو سمّاقة في تصريح خاص للأناضول، اليوم الجمعة: "انطلقت فعاليّات مهرجان جرش مساء أمس برعاية رئيس الوزراء هاني المُلقي، والّذي أوقد شُعلة المهرجان إيذاناً بانطلاقه".

وأضاف أن "إقامة المهرجان رغم الأحداث والأزمات الّتي تمرّ بها المنطقة ما هو إلا رسالة طمأنينة نبعث بها للعالم ونؤكّد فيها على أن المملكة الأردنيّة ستبقى على الدّوام، واحة الأمن والأمان الّتي يقصدها الجّميع".

و"جر"ش مهرجان فني ثقافي رسمي يقام في يوليو/تموز من كل عام بالمدينة القديمة "الرومانية" في جرش شمال الأردن، ترعاه وزارة الثقافة الأردنية، ويستخدم المدينة الأثرية كموقع لفعالياته الفنية والثقافية. وحول الإجراءات الأمنية المشدّدة الّتي طالت أيضاً ممثلي وسائل الإعلام رغم حملهم لبطاقات الصحفيين المعتمدة من إدارة المهرجان، أوضح المسؤول الأردني: "هناك شراكة ما بين إدارة المهرجان والأجهزة والأمنيّة ونسعى لتقديم البيئة النّظيفة والآمنة، ونسعى لتوفير الأمن للجميع".

ولفت إلى أنه "بخصوص الإجراءات بحق الصحفيين، تمّ إبلاغ مدير أمن إقليم الشّمال ومحافظ جرش والمسؤولين الأمنيين بأن كل من يحمل الباج (بطاقة) الخضراء اللون، هو إعلامي يجب احترامه وتقديم كافة التّسهيلات اللّازمة له".

وبخصوص فعاليّات المهرجان بنسخته الحاليّة، أوضح أبو سمّاقة: "المسرح الجنوبي (بجرش) سيشهد حضوراً لعدد من أشهر المطربين الأردنيين والعرب أمثال لطيفة، كاظم الساهر، وائل جسار، سعد المجرد، نجوى كرم، ونداء شرارة وغيرهم، وقد أحيا المطرب اللّبناني وائل كفوري أولى حفلات جرش".

وزاد: "سيشهد المسرح الشّمالي (بجرش) مجموعة من الحفلات الفنيّة لفرق عربيّة وعالميّة من العراق والبرتغال وفرنسا وتونس ومصر والأرجنتين بالإضافة للأردن، فضلاً عن العروض المختلفة التي ستقام على السّاحة الرئيسيّة".

ويمتاز المهرجان بالعروض الفولكلورية الراقصة التي تؤديها فرق محلية وعالمية، ورقصات الباليه والأمسيات الموسيقية والشعرية، والمسرحيات وعروض الأوبرا، وأمسيات غنائية لمغنيين أردنيين وعرب، كما يقام على هامشه معرض لبيع المصنوعات اليدوية التقليدية.الرأي



الجمعة 22 حزيران 2016     الساعة 14:18 

, ,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية