نجوم أردنيون يشعلون المسرح الجنوبي لـ"جرش"


المنارة الثقافيةأشعل ثلاثة فنانين أردنيين، أول من أمس، حماس جمهور المسرح الجنوبي في ليلة جرشية أردنية متميزة، في الليلة الرابعة من ليالي الدورة الحادية والثلاثين من مهرجان جرش للثقافة والفنون.
وكانت بداية الليلة الأردنية مع الفنان حسين السلمان الذي نقل جمهور “الجنوبي” إلى أجواء امتازت بالرومانسية والحب مع أولى أغنياته وهي “بلشت تحلو”.
وصافح السلمان جمهوره بأغنية “هذا الأردن”، وهي أغنية وطنية تهتف باسم الوطن والقائد ليتفاعل معها الحضور رافعين العلم الأردني.
ولاقت أغنية “يا بيه” للفنان السلمان نجاحا منقطع النظير، بعد أن وصفه الكثيرون بالمميز والأكثر من رائع، لينتقل بالحضور الى أغنية “ما عاد أنا اريدك.. لا تقرب صوبي”، ليتفاعل الجمهور بالرقص والتصفيق له.
ولم يبخل الفنان السلمان على جمهوره وغنى بناء على طلبهم المستمر بتقديم أعماله، حتى تشابكت الأيدي بالدبكة على وقع أغنية “دق الماني”. واختتم الفنان السلمان برنامجه الفني بتقديم وصلة من الفلكلورين الأردني والفلسطيني ليتراقص الحضور عليها مبدين سعادتهم بالحفل.
وتواصلت الليلة الأردنية مع الفنان الأردني يحيى صويص بدخوله على خشبة المسرح ليقدم أغنيته الوطنية المشهورة “الأردن عالي” وسط تفاعل الجمهور. وردد الجمهور معه كلمات تقول في مطلعها “الأردن عالي.. ردوا علي القول الأردن عالي.. وملكنا غالي.. ردوا علي القول ملكنا غالي”.
وطالب الجمهور الفنان صويص بعد الانتهاء منها بإعادتها ليغنوا معه، وهي أغنية وطنية من كلمات الشاعر حبيب الزيودي، وتلحين وائل الشرقاوي في عمل مشترك هو الخامس لهما بعد مجموعة أغنيات عاطفية.
وقدم صويص الأغنية الخاصة له التي نالت إعجاب جمهوره “شو بدك”، من كلماتها “شو بدك بالئيل وآل لو شو ما الولك عني.. لك هودن ما بهدالهم بال لحتى ياخدوكي مني.. لو هن الريحه نحنا جبال اوليلن كلمة... ولا تني ما بتتغطى الشمس بغربال ولحبك الله خلقني”.
المطرب يحيى صويص الذي سبق له الوقوف على مسارح جرش، قدم مجموعة من الأغاني حسب برنامجه المعد لهذه الأمسية، ليغني “عيني على الأردني”، و”دلعونا”.
وأمتع الفنان صويص جمهور الجنوبي بتقديم أغنية “صندوق العروس” ومنها “صندوق العروس يا معبى أحلام.. بالكحل والحنا وبريش النعام.. والبنات يطلن من بين الخيام.. يا غزلان الحي التموا عَ العروس.. هاهي يا سميرة يا خصيلة عنب”. وهي أغنية تراثية، كتبها الشاعر الراحل حبيب الزيودي وغناها صويص حتى ذاعت واشتهرت كثيراً في الأردن والخليج العربي.
واختتم الفنان صويص أمسيته بأغنية “عين ع الأردني” فلكلور من كلمات وألحان وإنتاج المنتج الفني حازم العساف والتوزيع الموسيقي للموسيقار منير جعفر. وقام بإخراجها الفني مهندس الصوت الفنان علي البغدادي، وتقول كلمات الأغنية “عيني ع الأردني وعيني على شماغو الأحمر..  نشمي وميل عقالو يا محلى لونو الأسمر”.
وكان ختام الليلة الأردنية مع النجم طوني قطان ليمتع الجمهور بأجمل الأغاني ومنها “روحي وروحك”، و”عيوني سهرانه”، و”من دونك”.
وتراقص الجمهور على أغنيته “قهوتكم مشروبة” من كلماتها “قهوتكم مشروبة ما يروح بيكم خايب.. والبنت المطلوبة صارت ملك النسايب.. والبنت صارت إلكم والحاضر يعلم الغايب.. وبقولة الله يحيكم زغرودة تملا ثمكم”.
ويذكر أن الفنانين الأردنيين قدموا أمسيتهم بقيادة المايسترو عبد دخان وفرقة نقابة الفنانين الأردنيين . الغد









الثلاثاء 25 تموز 2016     الساعة 10:00

, ,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية