افتتاح معرض "خطوط النعومة القوية" لاربع فنانات تشكيليات

المنارة الثقافيةافتتح يوم أمس معرض "خطوط النعومة القوية" للفنانات التشكيليات: ياسمين الكردي ولينا بكر ونسرين حدادين ومها سمعان في غاليري زارا بفندق حياة عمان.

يضم المعرض العديد من اللوحات التشكيلية التي تصور عوالم المرأة في سائر تجلياتها ضمن تقنيات واساليب وانماط واشكال متنوعة الرؤى والمشهديات .

جاءت اشتغالات المعرض مزنرة بتدفق احاسيس ومشاعر تلامس اطياف من حالات الشغف والأفكار البليغة في اتكاء على بنى جمالية مؤثثة بالوان وخيوط تتفاعل على نحو آسر في اظهار الإنسجام بين اللوحات مجتمعة رغم تباين اتجاهات المشاركات ومدارسهن الفنية.

في المعرض الذي قطف من دواخل المرأة صورا ومفردات انسانية عذبة بدت كايقونة وموضع بهجة وصفاء وذات حال رومانسية تتفاوت بين المدرسة الواقعية والتعبيرية والتجريبية كما نجحت ريشة المشاركات الاربع في وصف المراة بصريا برؤى غنية جرى توظيفها على امتداد مسطح اللوحة في اشكال وخطوط والوان محملة بالهواجس والأفكار الآتية من آمال تشيع الحرية، مثلما تفسح المجال للتامل والتأويل في تخطّي سلس للحدود والفواصل والثقافات بانسيابية في طرح الأفكار والمشهديات الدافئة داخل فضاءات اللوحة، وكانت النتيجة هذا التآلف البديع الجذاب بين الفنانات اللواتي جمعهن شغف عالم التشكيل ومضين يطلقن العنان لمخيلتهن في التعبير بالريشة واللون.

وقالت الفنانة نسرين حدادين لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، انها تعلمت ومارست الفن التشكيلي في معهد مهنا الدرة للفنون ولها اسهامات في معارض محلية، مبينة انها لجأت الى تكثيف الالوان الزيتية لابراز جماليات اللوحة في تماهي مع المدرسة التعبيرية لاستكناه عواطف من داخل ضجيج المرأة في ريشة حرة تُوارب مشاعرها وتتقصى حدسها في نأي عن الصمت والغموض.بترا


────────── الاثنين 22 - كانون الثاني 2018    الساعة 07:25 ───────────────

,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية