الأردنية إسراء عيسى تنافس غدا بمسابقة شاعر المليون


المنارة الثقافيةتشارك الشاعرة الأردنية إسراء عيسى في مسابقة شاعر المليون المخصصة للشعر النبطي التي تنظمها لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي إلى جانب 5 شعراء، وهم: مشاري سرهيد الرشيدي ومحمد سليمان العنزي من السعودية، وفهد الأغبري من عُمان، وفريج عتيق المزيني من مصر، ومحمد الخطيمي الخالدي من الكويت.
ويقدم الشعراء يوم غد الثلاثاء قصائدهم أمام لجنة التحكيم المكونة من سلطان العميمي من الإمارات والدكتور غسان الحسن من الأردن وحمد السعيد من الكويت.
فيما سيكون الشاعر الأردني علي الغياث بانتظار تصويت الجمهور للتأهل للمرحلة الثانية من المسابقة، حيث شارك إلى جانب خمسة شعراء في الأسبوع الماضي ولم يتأهل من قبل اللجنة.
وتتضمن المرحلة الأولى من المسابقة 8 أمسيات، يتنافس في كل واحدة منها ستة شعراء، ويتأهل فيها ثلاثة فقط، واحد بقرار اللجنة، واثنان بتصويت الجمهور، أما المرحلة الثانية فيتنافس فيها 24 شاعراً مقسمين إلى أربع حلقات، يتأهل في كل حلقة ثلاثة شعراء، اثنان بالتصويت وواحد بقرار اللجنة.
وفي المرحلة الثالثة سيتنافس 12 شاعراً في حلقتين، وفي كل واحدة يتأهل ثلاثة شعراء، اثنان بتصويت الجمهور وواحد عبر اللجنة.
وفي الحلقة الختامية يتنافس 6 شعراء من خلال جمع نسب تصويت الجمهور ودرجات لجنة التحكيم التراكمية من المرحلة السابقة، ويتم ترتيبهم في خمسة مراكز أولى، يحصل الخامس على مليون درهم، والرابع على مليونين، والثالث على ثلاثة ملايين، والثاني على أربعة ملايين، والأول على خمسة ملايين درهم بالإضافة إلى بيرق الشعر، ولقب شاعر المليون في الموسم الثامن.بترا 
────────── الثلاثاء 23 - كانون الثاني 2018    الساعة 09:27 ───────────────

,

0 التعليقات

التعليق بالاعلى لمن لديه حساب فيس بوك والتعليق بالاسفل لمن لا يملك حساب فيس بوك

ارشيف المنارة نيوز الثقافية